التعليم الخاص يطالب بتشريكه في لجنة مراقبة وإصلاح الإمتحانات

0

المنبر التونسي( التعليم الخاص )- قدّم اليوم الأربعاء 15 ماي 2019، أعضاء الغرفة الوطنية لمؤسسات التعليم الخاص مطالبهم المتمثلة في تمثيلية الغرفة في لجان المراقبة والإصلاح بالنسبة للامتحانات الوطنية، وتغطية المعطيات الخاصة بالتلاميذ والمدرسة التي ينتمون إليها ضمانا لحيادية المعلم المصحّح.
كما طالبوا ببعث مراكز إصلاح تحت إشراف متفقدي الجهة وإصلاح الامتحانات داخلها، مع التأكيد على عدم خروجها لتبقى تحت ذمة رؤساء المراكز المعنية ومدّ المدارس بالاختبارات في نسخها الأصلية بعد إصلاحها لتحتفظ بها إدارة المدرسة.
وقدّمت رئيسة الغرفة لطيفة فرحات بوغطاس خلال الندوة الصحفية مقترحات على وزارة التربية تتمثل في دعوتها للانخراط في رزنامة الامتحانات، واجراء عملية الإصلاح داخل المدارس كما جرت العادة وتكليف مسؤول لمراقبة عملية الإصلاح.
واحتج أعضاء الغرفة الوطنية لمؤسسات التعليم الخاص على منع المعلمين المباشرين العمل في المؤسسات التعليمية الخاصة كذلك الشأن بالنسبة للمتقاعدين . بالاضافة الى إرتفاع عدد المؤسسات التعليمية الخاصة في المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية الخاصة بنسبة 250% خلال الـ7 سنوات الأخيرة، لتبلغ 868 مؤسسة إلى حدود 2018. وأرجعوا ذلك إلى سوء تعامل الوزارة مع هذا الملف .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here