افتتاح مدرسة “التوراة” للفتيات اليهوديات في جربة: جامعة التعليم الأساسي تعلق

0

المنبر التونسي( مدرسة الفتيات اليهوديات )- علقت الجامعة العامة للتعليم الأساسي على خبر افتتاح مدرسة “التوراة” للفتيات اليهوديات في جربة بحضور رسمي تمثل في وزيري السياحة والداخلية.
وتؤكد في بيان لها أن:
1)هذه الخطوة تعتبر ضربا لمدنية الدولة وبالتالي مدنية التعليم في تعد صارخ على أحكام دستور الجمهورية التونسية الذي أكد على مدنية الدولة ومناهضة كل أشكال التمييز ومن بينها التمييز على أساس الجنس أو الدين وهو حال هذه المدرسة.
2)إحداث مدارس خصوصية تحت أي عنوان يعتبر ضربا لمبدأ تكافؤ الفرص المضمون قانونا واستهدافا لوحدة التعليم ووحدة الشعب التونسي ولمبدأ المساواة في الحقوق والواجبات المكفول دستوريا لكافة التونسيات والتونسيين.
3)صمت الجهات الرسمية وعلى رأسها وزارة التربية وزيارة عضوين من الحكومة لهذه المدرسة يؤكد نوايا حكومة الائتلاف الحاكم الرامية لضرب التعليم العمومي ويفتح الباب لشرعنة تعميم مثل هذه المدارس لكل المذاهب والديانات والمرجعيات الإيديولوجية وهو ما يمثل تهديدا للسلم الاجتماعي عبر تفتيت المجتمع وتجزئته.
وعليه فإن الجامعة العامة للتعليم الأساسي تطالب الجهات الرسمية بتوضيح رسمي حول الوضعية القانونية لهذه المدرسة وتطبيق أحكام الدستور واحترام القوانين السارية ذات العلاقة بتنظيم مجالات التربية والطفولة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.