مواطن يعتدي على ناظر بمستشفى أريانة : وزيرة الصحة تتواصل مع وزير الداخلية لاتخاذ قرارات عاجلة لتأمين المؤسسات الصحية

0

المنبر التونسي ( وزيرة الصحة)- تحوّلت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ، اليوم الأربعاء، إلى مستشفى محمود الماطري للاطلاع على الوضع الصحي للمتضررين اثر تعمد أحد المواطنين الاعتداء بسكين على ناظر المستشفى، والوقوف على أسباب الحادثة.
وفي تصريح لـ “وات” أعربت الوزيرة عن انشغالها بتفاقم العنف ضد الإطارات الطبية وشبه الطبية والأعوان بالمؤسسات الاستشفائية “وهو ما لا يمكن التغاضي عنه” حسب تعبيرها.
وأشارت الوزيرة إلى أنها في تواصل مع وزير الداخلية لاتخاذ قرارات عاجلة بشان تأمين المؤسسات الصحية على غرار ما تم بالملاعب الرياضية قائلة “أعوان الصحة ابناؤنا ولا يمكن أن نتركهم فريسة للعنف”.
وشددت الوزيرة في جانب اخر على أهمية توفير الحماية اللازمة لإطارات وأعوان الصحة، حيث أكدت في هذا الصدد انطلاق مجلس نواب الشعب في مناقشة قانون المرضى والمسؤولية الطبية، الذي سيحمي المواطن والإطارات الطبية وشبه الطبية وأعوان الصحة على حد السواء.
يذكر أن الناظر بقسم الاستعجالي بمستشفى محمود الماطري باريانة تعرض فجر اليوم الأربعاء إلى اعتداء بسكين من قبل احد المواطنين تسبب له في جرح غائر على مستوى الفخذ استوجب التدخل الجراحي، إلى جانب تعرض زميله بقسم الاستقبال إلى الاعتداء المادي والبدني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.