ستاندرد آند بورز تُعيد تأكيد تصنيف إيه- لشركة آي جي آي مع نظرةٍ مستقبليّة مُستقرّة

0

المنبر التونسي (ستاندرد آند بورز) – أعادت شركة “ستاندرد آند بورز” (“إس أند بيه”) العالمية لخدمات التصنيف الائتماني تأكيد تصنيف “إيه-” للقوّة الماليّة مع نظرةٍ مستقبليّة ثابتة لشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة (“آي جي آي”)، وهي المتخصّصة العالميّة في مجال التأمين وإعادة التأمين التجاري.

كما أعادت “إس أند بيه” تأكيد تصنيفات “إيه-” لـ “آي جي آي” للمصدّر الائتماني طويل الأمد. علماً أنّه لم يطرأ أي تغيير على هذين التصنيفين منذ عام 2018.

وقال واصف جبشه، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة، في هذا السياق: “يسرنا أن يتم التأكيد على تصنيف ’إيه-‘ الخاص بنا. إذ تعمل ’آي جي آي‘ بجهد للبقاء في مصاف الشركات العالمية وتحقيق النتائج القوية والإدارة المتميزة ومعدلات الاكتتاب المعقولة، والتي تقترن على الدوام بتعزيز مستويات الاعتماد على التكنولوجيا والابتكار”.

أعلنت الشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة في شهر مارس عن مجموعة قوية من النتائج للعام المالي 2018 بأكمله. إذ شهدت الشركة ارتفاعاً بلغ 9.5 في المائة في إجمالي الأقساط المكتتبة لتصل إلى 301.56 مليون دولار أمريكي في عام 2018، بالمقارنة مع 275.3 مليون دولار أمريكي في العام السابق. كما أعلنت المجموعة عن زيادة بواقع 237 في المائة في صافي أرباحها لتصل إلى 26.47 مليون دولار أمريكي بالمقارنة مع 7.86 مليون دولار أمريكي بتاريخ 31 ديسمبر لعام 2017. وبلغ إجمالي نسبة التشغيل 88.97 في المائة بانخفاض عن النسبة المسجلة العام الماضي والتي بلغت 103.08 في المائة.

تمّ إصدار البيان من قبل “راينفورس” لصالح شركة التأمين العامة الدولية المحدودة (“آي جي آي”).

لمحة عن شركة “آي جي آي”:

إنّ الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة هي شركة مسجلة لدى مركز دبي المالي العالمي، وتمارس نشاطها من خلال شركات تابعة لها في كل من برمودا والأردن وماليزيا والمغرب. كما تملك المجموعة شركة تابعة مملوكة بالكامل مسجلة وتعمل في المملكة المتحدة.

وتُعتبر الشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة “آي جي آي” شركة مسجلةً في برمودا كشركة تأمين/معيد تأمين من فئة “3 بي” وتخضع لقانون السلطة المالية في برمودا “بي إم إيه”. وتُعدّ هذه الشركة مكتتب التأمين الرئيسي للمجموعة. وتملك المجموعة أيضاً فرعاً في لابوان – ماليزيا مرخصاً كمعيد تأمين أجنبي من الفئة الثانية.

تحمل الشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة – برمودا والشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة – المملكة المتحدة تقدير “إيه -” مع نظرة مستقبلية مستقرة بحسب تصنيف “ستاندرد آند بورز” وتقدير ممتاز “إيه –” مع نظرة مستقبلية إيجابية بحسب تصنيف “إيه إم باست”.

تقوم المجموعة العالمية للتأمينات العامة باكتتاب أعمال في مختلف انحاء العالم في مجالات الطاقة والممتلكات والتأمين البحري والتأمين الهندسي وتأمين المسؤوليات وتأمين الأتعاب القانونية والمؤسسات المالية والطيران العام والموانئ والمحطات وأخطار العنف السياسي وتأمين الغابات واتفاقيات إعادة التأمين.

يزيد مجموع أصول الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة عن 907 مليون دولار أمريكي كما في 31 ديسمبر 2018.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.