وزارة السياحة تؤكد: لم يتم إلغاء أي حجز أو صدور تحجير سفر نحو الوجهة التونسية

0

المنبر التونسي(وزارة السياحة)- أكدت وزارة السياحة أن العملية الارهابية الجبانة والفاشلة، والتي خلفت شهيدا في صفوف قوات الأمن وعدد من الجرحى، لم يكن لها أي تأثير على السياحة ولم يتم إلغاء أي حجز حالي او في طور البرمجة.
كما لم يتم تسجيل مغادرة أي وفد سياحي ولا تحجير سفر من اي دولة ولا طلب مغادرة على الفور تخوفا من الإرهاب مثلما تم تداوله في بعض المواقع الإعلامية.
واشارت الى ان هناك متابعة مستمرة للوضع منذ في اطار خلية أزمة وقع إحداثها بوزارة السياحة والصناعات التقليدية بعد 10 دقائق فقط من العملية بإشراف روني الطرابلسي ضمت، علاوة على فريق متكامل ومختص من الوزارة، كل المندوبين السياحيين بمختلف ولايات الجمهورية وكذلك ممثلي السياحة في الخارج وبالتنسيق مع المهنيين ووزارة الداخلية وذلك لمتابعة الوضع عن كثب وطمئنة الوفود السياحية وكذلك كل التونسيين باستقرار الوضع في بلادنا وسلامة كل المناطق والمواقع السياحية وأن تونس آمنة على جميع المستويات.
وتم احداث خلية الأزمة على اتصال وتواصل مباشر مع الجامعات الوطنية في القطاع والمهنيين وأصحاب النزل والمطاعم ومدارس التكوين السياحي وغيرها وكذلك مع وكالات الأسفار العالمية حيث أكدوا استمرار قدوم الوفود السياحية بصفة عادية ولم ولن يتم تسجيل اي الغاء حجوزات تخوفا من الإرهاب.
وعادت الحركة السياحية الى سالف نشاطها وأغلب النزل سجلت نسب نمو وصلت مائة بالمائة.
ولطمئنة التونسيين وكذلك السياح، قام وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي بجولة بشارع الحبيب بورقيبة وتوجه إلى مكان الحادثة ثم الى “الأسواق” وتحادث مع الحرفيين لرفع معنوياتهم داعيا إلى ضرورة فتح جميع المحلات وعدم التأثر بما حدث مؤكدا أن النشاط السياحي سيكون أقوى مما كان عليه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.