برنامج مهرجان الحمامات الدولي

0

المنبر التونسي(مهرجان الحمامات) – ينتظم مهرجان الحمامات الدولي في دورته الخامسة والخمسين من 10 جويلية ويتواصل إلى غاية 17 أوت 2019 بفضاء المركز الثّقافي الدّولي بالمدينة.
وتمت برمجة 30 عرضا فنيا على 27 سهرة منها 16 عرضا تونسيا و7 عروض عربية و 7 عروض من باقي الدّول.
وسيكون عرض افتتاح الدّورة بمسرحية “رسائل الحرية” نصّ لعز الدين المدني وإخراج حافظ خليفة، وسيحضر الفنان العربي زياد الرّحباني في سهرتين متتاليتين على ركح مسرح الحمامات، إضافة إلى الفنّانة الكندية شارلوت كاردان وعرض الرّباعي النّسوي وعرض الحكواتي  الكامروني سايدو أباتشا و غيرها من العروض التي ينفرد بها المهرجان.
كما ستكون هناك سهرة تكريم الفنانة نعمة بحفل من إنتاج إدارة المهرجان بالشراكة مع مسرح الاوبرا والفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة محمد لسود وبمشاركة مجموعة من الأصوات التونسية على غرار السيدة سلاف ونور الدّين الباجي ونوال غشام.
هذا الى جانب حفل الفنان صابر الرباعي والفنانة أمينة فاخت والفنانة عايدة النّياطي وعرض شاويّة لنضال يحياوي.
وابرز العروض المسرحية “مدام م.” لآسيا الجعايبي ومملكة الذّهب لحسن محنوش وجويف لحمادي الوهايبي وعسكر الليل لمراد الغرسلي إضافة إلى عرض Big Bossa لوجيهة الجندوبي.
كما تمت برمجة عرضين من الجزائر لكلّ من L’Algérino  وسعاد ماسي، و برمجة مجموعة من العروض الشبابية والاصناف الموسيقية المتنوّعة من تونس والعالم مثل “ديدون وايني” وعرض “ميراث” وعرض “عالم الريغي” لمجموعة ثيرد ورلد من الجامايكا إضافة إلى حفل الفنان المصري محمد محسن وعرض كلّ من “إله السالسا” أوسكار دي ليون وملكة البلوز ليز ماكونب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.