الجامعة التونسية لوكالات الاسفار والسياحة تحذر من الوكالات الوهمية

0

المنبر التونسي(الجامعة التونسية لوكالات الأسفار) – أعلنت الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة أنها لاحظت مع بداية الموسم الصيفي رواج عدد هائل من الاعلانات التجارية على شبكات التواصل الاجتماعي التي تقدم اقامات فندقية ورحلات إلى داخل تونس وحتى خارجها.
وأشارت إلى أن عددا كبيرا من هؤلاء المزودين يقدمون أنفسهم على أنهم وكالات أسفار إلا انهم وللأسف متطفلون لا يملكون اي ترخيص رسمي لممارسة مهنة وكيل الأسفار، حيث انهم مجرد شركات أو مكاتب خدمات لا تقدم أي ضمانات أو تأمين لحرفائها.
كما أدانت الجامعة الممارسات التجارية والاشهارية لممثل غير قانوني يعرض عطلة في روسيابطريقة غير اخلاقية.
وحذرت من مخاطر الانسياق وراء بعض العروض التي تقدم رحلات الى تركيا لا تشمل إلا تذكرة السفر دون أي ضمانات أخرى حول طبيعة الخدمات التي سيتم تقديمها خلال الرحلة.
ودعت الجامعة كافة حرفاءها التونسيين الى التعامل فقط مع الوكالات القانونية الحائزة على رخصة ممارسة المهنة من الديوان الوطني للسياحة التونسية والتثبت عند دخول وكالة الاسفار من وجود الملصقة بيضاوية الشكل باللونيين الابيض والازرق والتي تؤكد أن الوكالة منظوية تحت الجامعة التونسية لوكالات الاسفار ومنظمة الدفاع عن المستهلك ومخول لها تقديم خدمات قانونية.
كما أن قائمة الوكالات الاعضاء في الجامعة التونسية للاسفار والتي تعمل وفق التراتيب المعمول بها موجودة على موقع الجامعة https://annuaire.ftav.org
وأبرزت أنه لمزيد الارشادات تضع الجامعة على ذمة كافة حرفاءها رقما هاتفيا للتأكد من الوضعية القانونية لمزود الخدمات السياحية 499 340 71.
كما جددت الجامعة طلبها الى سلطة الاشراف لاتخاذ الاجراءات الصارمة ضد شركات الخدمات الغير قانونية التي تنتهك اللوائح المعمول بها و لا توفر أي ضمانات اجبارية للحريف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.