بعد إقصائه من رئاسة قائمة النهضة بزغوان:محمد بن سالم.. أخشى على مستقبل النهضة

0

المنبر التونسي (محمد بن سالم) – عبر القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم عن إستيائه عن التعديلات التي أدخلتها قيادة حركة النهضة على قوائم الحركة للانتخابات التشريعية محذرا من بلبلة قد تحدث داخلها.
وأعلن النائب عن حركة النهضة محمد بن سالم عن رفضه للتغييرات التي أجراها المكتب التنفيذي بشأن أسماء المرشحين للانتخابات التشريعية على مستوى رؤساء القائمات تحديدا كاشفا حصول ” اقصاء ممنهج لخيارات كبار الناخبين، وأعضاء مجلس شوراها المركزيين داخل الولايات”.
وقال بن سالم في تصريح لموقع “الجزيرة نت” مساء أمس الثلاثاء 16 جويلية 2019 انه تصدر دائرة زغوان خلال نتائج الانتخابات الداخلية للحركة وانه وجد نفسه مقصيا من رئاسة القائمة، وفي المرتبة الثالثة متابعا “لا أريد التجني على الحركة ولا على رئيسها، لكن من غير المعقول أن أتباهى بانتخابات داخلية ديمقراطية غير مسبوقة يقوم بها حزب سياسي، ثم أرمي بنتائجها عرض الحائط”.
واتهم المكتب التنفيذي باقصاء القيادات النسوية التي قال انها مثلت علامة فارقة في الانتخابات التمهيدية على القائمات التشريعية، وان 17 امرأة فازت برئاسة القائمات، وانهن وجدن أنفسهن رغم ذلك خارج السباق باستثناء واحدة أو اثنتين.
واعرب بن سالم عن خشيته على مستقبل الحركة بسبب ما وصفه بإقصاء الأصوات الحرة والناقدة، مضيفا “موقفي في الدفاع عن الديمقراطية داخلها لن يتغير، وما زال عندي أمل في أن يرجح رئيس الحركة والحكماء داخلها صوت العقل درءا لأية بلبلة قد تحدث”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.