صخر الماطري يغادر السيشال في اتجاه قطر

0

المنبر التونسي (صخر الماطري) – أوردت منظمة أنا يقظ أن صخر الماطري صهر الرئيس السابق بن علي قد تحصل على جواز سفر سيشالي تحت عدد N0128111 وقد ساهم تحصله على الجنسية السيشالية وجواز السفر في رفع تحجير السفر على الماطري. وأوضحت أن صخر الماطري سافر إلى دولة قطر في مناسبتين بتاريخ 22 أفريل 2019 و02 ماي 2019 كما سافر إلى تركيا بتاريخ 01 جوان 2019.
وعرض صخر الماطري منزله بالسيشال للبيع وهو ينوي السفر بصفة نهائية مع زوجته السيشالية وابنائها، ومن المرجح أن الماطري ينوي الاستقرار بدولة قطر .
ويجدر التذكير أن منظمة أنا يقظ قد حاولت إيقاف اجراءات حصول صخر الماطري على الجنسية السيشالية نظرا لصدور أحكام جنائية ضده وضد بن علي في تونس تحت عدد 34491 بتاريخ 24/01/2017 وعدد 32158 بتاريخ 23/02/2017 والصادرين عن المحكمة الابتدائية بتونس، كل ما تطلبه الأمر حينها هو تقديم هذه الأحكام في نسخ ورقية للقضاء السيشالي لمنع صخر الماطري من الحصول على الجنسية. ولكن امتناع وزارة العدل والقضاء التونسي عن مد منظمة أنا يقظ بهذه الأحكام أدى إلى حصول الماطري على الجنسية وجواز السفر.
ودعت منظمة أنا يقظ الدولة التونسية ووزارة العدل إلى تحمل المسؤولية والتدخل دبلوماسيا لمنع الماطري من السفر بحرية خاصة وأنه قد ثبت ضلوعه في نهب أموال التونسيين وقد صدرت أحكام ضده بالسجن وبتجميد ممتلكاته في تونس وخارجها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.