مهرجان عيد الحوت بحلق الوادي: عروض متنوعة.. مفاجآت جديدة..وسعي إلى العالمية

0

المنبر التونسي(مهرجان عيد الحوت) – تعيش مدينة حلق الوادي على امتداد الفترة من 31 جويلية إلى 2 أوت 2019 ، على وقع مهرجان عيد الحوت في دورته الرابعة تحت شعار “مدينة حلق الوادي: مدينة الثقافة … مدينة السياحة … مدينة التعايش والتسامح”.

واكد السيد منصف الشاوش رئيس الهيئة المديرة ان برنامج هذه الدورة سيشهد عديد المفجات والعروض المهمة والمتنوعة والتظاهرات البحرية السياحية الثقافية الاستعراضية..

واضاف ان المهرجان تمتع بدعم من وزارة الثّقافة والمحافظة على التّراث مع دعم وزارة السياحة ووزارة الفلاحة هذه السنة اعتبارا لاهمية المهرجان ودوره الاساسي في تنشيط الحركة الاقتصاديّة والسياحية والثقافية.
وسيشهد برنامج هذا المهرجان مفاجآت جديدة وعروض مهمة ومتنوعة لتجعل منه مهرجانا استثنائيا بمدينة حلق الوادي ،المنارة، والمدينة السياحية ودوره في التعايش والتسامح وتجميع الأديان.

وأعلنت الهيئة المديرة اليوم الجمعة 19 جويلية 2019، في ندوة صحفية عن برنامج المهرجان الذي سينطلق يوم الأربعاء 31 جويلية بتنشيط ثقافي بمنطقة حلق الوادي، كرنفال، عرض ماجورات ودمى عملاقة مع استعراض الألواح الشرعية لنادي الرياضة البحرية بخير الدين.
هذا الى جانب عرض كرنفال “باباروني”، وماجورات قصر هلال، وعرض عالمي (العاب بهلوانية، سحرية وتنشيطية) لفؤاد الجليدي.

وسيتم رفع ستار الشارة الجديدة لمعلم الكراكة تحت إشراف وزير الثقافة وافتتاح معرض حرفيي الصناعات التقليدية وزيارة مطاعم تحت إشراف وزير السياحة وعرض حضرة “ولد العزوزية” بفضاء الكراكة.
وسيتم تركيز نقطة بيع السمك من المنتج الى المستهلك، والقيام بحملة نظافة، إلى جانب القيام بخرجة بحرية علمية بالباخرة حنبعل للتعريف بالمخزون البحري و تنظيم ندوة علمية بالباخرة باشراف المعهد الوطني لعلوم و تكنولوجيا البحار تحت اشراف وزير الفلاحة حول موضوع “التغيرات المناخية و الفصائل الدخيلة” .

هذا الى جانب عرض غنائي خاص بالفنانة التونسية نوال غشام بفضاء الكراكة وتدشين خط نقل يربط بين العوينة و حلق الوادي بالتعاون مع شركة نقل تونس “TRANSTU”، وعرض الأوركسترا السمفوني بمسرح الأوبرا بقيادة محمد سلامة.

وستقوم ادارة المهرجان هذه السنة بحفل تكريم خاص كل ليلة لتكريم عدد من الصحافيين و بعض الوزراء و المسؤولين وعديد الاشخاص من اهالي حلق الوادي و من المجتمع المدني و من مجال الثقافة.
ويمثل المهرجان مناسبة لعرض تظاهرات ثقافية واقتصادية وموعد سنوي للزوار والتجار لمشاهدة عروض متنوعة بشارع روزفلت انسجاما مع العرض التسويقي التجاري والاستهلاكي لأشهر أطباق الأسماك بمختلف أنواعها.

ويهدف المهرجان الى إبراز خصائص مدينة حلق الوادي الحضارية والتاريخية والطبيعية والسياحية، ويسعى القائمون عليه ليكون مهرجانا دوليا، ويجعل من مدينة حلق الوادي وجهة عديد الجاليات الأجنبية لما عُرفت به من فضائل التعايش السلمي والتآلف الاجتماعي..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.