هبوط مقاتلة ليبية بمدنين: حكومة الوفاق الليبية ترد وتكشف

0

المنبر التونسي(الوفاق الليبية) – نفت القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية أن تكون المقاتلة التي هبطت اضطراريا، الإثنين، بمدنين، تابعة لها.

وجاء ذلك في بيان للمتحدث العسكري باسم قوات الوفاق، محمد قنونو، نشره المكتب الإعلامي لعملية “بركان الغضب”، التي أطلقتها حكومة “الوفاق” المعترف بها دوليا، لصد هجوم قوات اللواء الليبي خليفة حفتر على العاصمة طرابلس.

وقال المتحدث العسكري باسم قوات الوفاق، محمد قنونو، في بيان أصدره في الغرض، إن “المقاتلة التي هبطت اضطراريا بالقرب من مدينة مدنين التونسية لا تتبعنا، ولا توجد لدينا معلومات عن سبب هبوطها”، وأن “الاتصالات جارية مع الجانب التونسي بخصوص الحادثة”.

وكانت وزارة الدفاع قالت أنه تمّ في حدود الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الإثنين، التفطن إلى إختراق طائرة ليبية المجال الجوي التونسي بمنطقة بني غزال جنوب مدنين.

وأكّدت الوزارة، أنه تمّ في الحين تفعيل منظومة الأهبة العمليّاتية  لاعتراض الطائرة والتعرف عليها، غير أن هذه الطائرة اضطرت للهبوط بمنطقة الجرف الأحمر بمدنين قبل الوصول إليها.

وقد تدخلت طائرة عسكرية تونسية على عين المكان وتبيّن أن هذه الطائرة عسكرية ليبية من نوع L39  يقودها ضابط طيار برتبة عقيد الّذي أفاد في أولى تصريحاته أنه اضطر للهبوط  بالتراب التونسي جراء عطب.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.