بحضور شخصيات سياسية وفنية: وجيهة الجندوبي تبدع وتتألق في مهرجان قرطاج بـ”Big bossa”

0

المنبر التونسي (وجيهة الجندوبي) – تألقت الممثلة وجيهة الجندوبي على ركح مهرجان قرطاج في سهرة الاثنين بمسرحيتها ” Big bossa “، أمام جمهور غفير وبحضور العديد من الشخصيات السياسية والفنية..

وحضر العرض المسرحي لوجيهة الجندوبي ، الممثل لطفي العبدلي والممثلة كوثر الباردي ووزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب وعضو مجلس نواب الشعب بشرى بالحاج حميدة وغيرهم.
وتجسد وجيهة الجندوبي في هذا العمل دور مواطنة تونسية عادية تصلها رسالة نصية لتعيينها وزيرة ضمن الفريق الحكومي.
وتتفرع من الشخصية العديد من القضايا والأحداث التي ترتبط بالواقع السياسي والاجتماعي للشخصية “جليلة الوزيرة” في مفارقات جريئة وكوميدية بين عالمين مختلفين في رؤية نقدية ساخرة قدمتها وجيهة الجندوبي بقدراتها الجسدية التعبيرية والمسرحية.
وتتطرق وجيهة من خلال هذه الشخصية الى عدة شخصيات تجمع السياسي والاجتماعي من خلال طرح نقدي ساخر من طريقة إدارة الوزارات وتأثيراته على الواقع الاجتماعي …مسلطة الضوء على وضعية المرأة والشهرة المصطنعة والجنس والارهاب وغيرها من المواضيع المطروحة في واقعنا بأسلوب نقدي كوميدي..
تنطلق “جليلة”،بحياتها، من مواطنة عادية إلى وزيرة، إلى عالم الشهرة والمال والقطع مع الماضي والبساطة، لتطرح بذلك مواضيع اجتماعية وسياسية ترتبط بواقع الشخصية الوزيرة والفروقات بين الطبقات الاجتماعية مع نقد للسياسيين والبرلمان والعمل الحكومي والوزراء وما يربطهم بالواقع التونسي..
ونجحت وجيهة الجندوبي وأبدعت في “بيغ بوسة” أن تطرح قراءة للواقع التونسي سياسيا واجتماعيا وثقافيا برؤية نقدية ساخرة تحمل في طياتها رسالة للسياسيين والتونسيين لخدمة البلاد والمواطن.

واعتمدت وجيهة المسرحية حركات جسدية تعبيرية متنوعة ومتناغمة مع كل مقطع مسرحي للتعبير عن مواطن الشخصية وتجسيدها وإخراجها للجمهور في شكل فرجوي رائع وكوميدي ومؤثر ..وانتقدت وجيهة الجندوبية رئاستي الجمهورية الحكومة ومجلس الشعب الخالي من النواب ، لتنطلق بنضها من “الحومة التونسية” الى الوزارة واستثمار كل الظروف التي تعيشها في واقعها الاجتماعي من افراح وأحزان لأجل صورة الوزير بإسم هيبة الدولة.
هذا الى جانب اعتمادها على تقنيات تنشيطية تفاعلية وتشريك الجمهور عبر هواتفهم لاقتراح أسئلة للسيدة “الوزيرة” مما أضفى على العرض انسجاما بين الشخصية وبين الجمهور ليكون الختام بالدعوة الى خدمة البلاد “وبيغ بوسة للشباب” لينتهي العرض بأغنية “يا أم السواعد السمر” للفنان صلاح مصباح بصوت ابنه صبري مصباح.

وجيهة الجندوبي في الندوة الصحفية التي انعقدت بعد العرض المسرحي بالمسرح الروماني بقرطاج، أن كتابة السيناريو كان وليد اللحظة والأحداث، وأن قدرتها على الكتابة للمسرح هي نتيجة تكوينيها الأكاديمي في المعهد العالي للفن المسرحي بتونس وكذلك تجاربها في التمثيل.

ويشار إلى أن وجيهة الجندوبي هي كاتبة سيناريو هذا العمل ومخرجته.

وتم تكريم وجيهة الجندوبي اثر نهاية عرضها BIG BOSSA من طرف مختار الرصاع مدير المهرجان بحضور كمال الحاج ساسي المستشار لدى السيد رئيس الحكومة وسمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.