سفينة شراعية عسكرية جزائرية ترسو بميناء حلق الوادي

0

المنبر التونسي(سفينة جزائرية في حلق الوادي) – أكدت وزارة الدفاع الوطني، أن السفينة الشراعية العسكرية الجزائرية “ملاّح”، أرست امس الاثنين، بالميناء التجاري بحلق الوادي، وذلك في إطار زيارة مبرمجة تتواصل إلى غاية يوم 25 جويلية الجاري.
وتهدف إلى تعزيز علاقات الصداقة وتوطيد التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات البحرية التونسية ونظيرتها الجزائرية.
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن آمر هذه السفينة الشراعية قام، بالمناسبة، بزيارة مجاملة إلى آمر المصلحة الوطنية لخفر السواحل ورئيس بلدية حلق الوادي، وأنه من المبرمج قيام الوفد العسكري الجزائري بنشاطات ثقافية ورياضية بالإضافة إلى تبادل الزيارات بين ضباط من الطرفين على متن السفينة الجزائرية.
وذكرت الوزارة بأن باخرة البحوث والتكوين التونسية “خير الدين” كانت قد أرست بالجزائر العاصمة خلال الفترة المتراوحة بين 18 إلى 22 جويلية الجاري في إطار “الخرجة” البحرية التطبيقية “صيف 2019″ لفائدة تلامذة الأكاديمية البحرية التابعين لجيش البحر والحرس البحري، وبمشاركة ضباط من دول صديقة وشقيقة، وهي الجزائر والمغرب وإفريقيا الوسطى والكاميرون وبلجيكا وايطاليا واسبانيا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية.
وتساهم هذه التدريبات،”في مزيد الاحتكاك المباشر في الوسط البحري، والتأقلم مع ظروف الملاحة وطبيعة الحياة على المتن، إضافة إلى تطبيق الدروس النظرية في الملاحة والمداورة في البحر”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.