عبد الكريم الزبيدي مرشح النداء للرئاسية؟

0

المنبر التونسي(عبد الكريم الزبيدي) – ذكر الكاتب والمحلل السياسي التونسي، عبد الجليل بوقرة، أنه تمت تسوية الأمور الدستورية والقانونية بعد وفاة الرئيس السبسي، وتولى رئيس البرلمان رئاسة البلاد مؤقتا، كما هو منصوص عليه في الدستور.
واشار الى أنه “قد تحصل مفاجآت في الأسماء أو يتم ترشيح وزير الدفاع الحالي عبد الكريم الزبيدي إلى الانتخابات الرئاسية عن طريق حزب “نداء تونس”، كنوع من الإنقاذ لحزب الرئيس وتمثيله لفرصة جديدة”.
وقال في تصريح لسبوتنيك، “هناك إجماع حول عبد الكريم الزبيدي في تونس على اعتباره رجل أزمة ورجل دولة حقيقي بتأمينه للبلاد عن طريق المؤسسة العسكرية وتحقيقه نجاحات في محاربة الإرهاب”.
وأضاف بوقرة إن “الحياة السياسية في تونس ستبقى على حالها قبل وفاة الرئيس السبسي بتواصل الصراع بين القوى السياسية المدنية والحدثية والتي تؤمن بمدنية الدولة مقابل التيارات الإسلامية الإخوانية ذات المرجعية الأفغانية، والتي تريد فرض نمط مجتمعي جديد على التونسيين وفرض دولة أخرى عوض الدولة الوطنية التي أسسها التونسيون منذ الاستقلال”.
وكان عضو المكتب السياسي لحركة نداء تونس سامي قعلول قال،قبل وفاة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، ان عبد الكريم الزبيدي سيكون مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية اذا وقعت تزكيته من الرئيس المؤسس الباجي قايد السبسي. واضاف خلال استضافته في برنامج “هنا تونس ” ان هناك مشاورات داخل هياكل الحزب و النداء معني بالرئاسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.