“وداعا يا سيادة الرئيس”..تونس تودع رئيسها اليوم.. وهذا مسار موكب الجنازة الوطنية للقايد السبسي

0

المنبر التونسي(الباجي قايد السبسي) – تقام اليوم ،السبت 27 جويلية، جنازة وطنية لرئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي، ليودع الشعب التونسي رئيس الجمهورية الى مثواه الاخير بمقبرة الجلاز بتونس العاصمة.
وينطلق موكب الجنازة الوطنية للرئيس الراحل من قصر قرطاج الساعة 11:00 صباحا في اتجاه مقبرة الجلاز وسيكون المسار محدد عبر عدد من الطرقات التي سيتم اغلاقها بالمناسبة.
وقالت المكلفة بالتنسيق مع وسائل الإعلام برئاسة الجمهورية عايدة القليبي أن موكب الجنازة الوطنية للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي التي ستنطلق السبت 27 جويلية 2019 من قصر قرطاج على الساعة 11 صباحا في اتجاه مقبرة الجلاز ستتخذ مسارا محددا عبر عدد من الطرقات التى سيتم اغلاقها بالمناسبة.
وأوضحت في اتصال هاتفي بوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الموكب سيمر عبر تقاطع جامع مالك بن أنس في اتجاه الطريق الوطنية رقم 10 ثم الطريق الوطنية رقم 9 ، وسيتم الدخول إلى وسط العاصمة عبر نهج غانا ثم شارع محمد الخامس مرورا بساحة 14 جانفي وتمثال الرئيس الأسبق الراحل الحبيب بورقيبة ثم شارع المنصف باي وصولا إلى مقبرة الجلاز.
يذكر أن جثمان الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، الذي وافته المنية يوم الخميس 25 جويلية 2019 ، تم نقله صباح الجمعة على الساعة العاشرة و50 دقيقة من المستشفى العسكري بتونس العاصمة نحو قصر قرطاج وسط إجراءات أمنية مشددة وتجمهر كبير للمواطنين.
وأكدت وزارة الداخلية اتخاذ احتياطات استثنائية وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية، لتأمين موكب الجنازة في مختلف مراحله، مع الأخذ بعين الاعتبار مواكبة التجمعات التلقائية للمواطنين في مختلف المسالك، وذلك بالتنسيق التام مع كل من المؤسسة العسكرية والإدارة العامة لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية.
وأفادت رئاسة الجمهورية بأن موكب الجنازة سيحضره عدد من قادة ورؤساء الدول الشقيقة والصديقة من بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والرئيس البرتغالي مارتشيلو ريبلو دي سوزا الى جانب ممثلي المنظمات الدولية والاقليمية وعدد من الشخصيات الوطنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.