بالورود..بالدموع والزغاريد..بالنشيد الوطني والتحية العسكرية:تونس تودع الباجي قايد السبسي(صور)

0

المنبر التونسي(الباجي قايد السبسي ) – ودع الشعب التونسي أمس السبت، رئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي، إلى مثواه الأخير حيث وري الثرى في مقبرة الجلاز بالعاصمة، في جنازة وطنية كبيرة ووسط حضور شعبي كبير.
وخرجت أعداد غفيرة من المواطنين في تجمعات من قصر قرطاج الى مقبرة الجلاز بالعاصمة لإلقاء النظرة الأخيرة، نظرة الوداع لرئيسهم الراحل الباجي قايد السبسي.
وتعالت أصوات المواطنين نساء ورجالا،أطفالا وشبابا بالنشيد الوطني ورمي الورود على موكب نقل الجثمان خاصة على مستوى شارع محمد الخامس وشارع بورقيبة أثناء مرور الموكب امام تمثال الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة.
كما شيعت نساء تونس رئيسها بالزغاريد والدموع على فقيد الوطن “بجبوج” كما يحلو لشعبه مناداته،إلى جانب تقديم التحية العسكرية أثناء مرور موكب جنازة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي من قبل الأطفال والشباب وكل الحاضرين في لحظة خشوع وحزن واحترام للفقيد.
وفاة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي حملت الكثير من الرسائل الإيجابية لتونس والسياسيين وأعطت صورة للعالم عن تونس القانون ،تونس الدستور،تونس الديمقراطية،تونس الموحدة..حيث اهتز الجميع بمختلف الأطياف لوفاة قايد السبسي وانتقلت السلطة بشكل سلمي وسلس إلى الرئيس المؤقت محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب وفق ما ينص عليه الدستور ولم يكن هناك فراغ في السلطة، والتف الجميع لتكون تونس موحدة بلد يحكمه القانون وتستمر مؤسسات الدولة بشكل عادي.. واجتمع الجميع في الجنازة لتوديع الفقيد.
كما انبهرت جل بلدان العالم بهذه الصورة حيث نجحت تونس في تجاوز هذه الأزمة بتطبيق القانون والدستور دون حدوث أي تشتت أو فراغ.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.