المهرجان الوطني للفستق بماجل بلعباس..برنامج متنوع ..معارض للمنتوجات الفلاحية وسعي إلى بلوغ العالمية

0

المنبر التونسي(مهرجان الفستق) – أعلنت جمعية مهرجان الفستق بماجل بلعباس خلال ندوة صحفية اليوم الاثنين 5 اوت 2019، عن الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للفستق بماجل بلعباس.
وتنطلق فعاليات المهرجان الوطني للفستق بماجل بلعباس يوم 16 اوت 2019 ويتواصل إلى غاية 25 من الشهر ذاته.
وقال رئيس جمعية مهرجان الفستق بماجل بلعباس من ولاية القصرين، عبد الوهاب القراوي، أن برنامج الدورة متنوع بين فروسية ، فرق فلكلورية،عروض موسيقية ومسرحية ،ندوات علمية والمعرض الاقتصادي بشارع بورقيبة يومي 21 و22 اوت.
ويحتوي المعرض على الإنتاج المحلي بمدينة ماجل بلعباس التي تحتل المرتبة الثانية عالميا في الزيت البيولوجي والأولى في انتاج الفستق على المستوى الوطني.
وتحتوي المدينة على 7 آلاف و250 هك فستق والهك يتضمن 100 شجرة.
واكد انه رغم المنافسة العالمية الكبيرة في إنتاج هذه المادة خاصة من طرف الولايات المتحدة الأمريكية وإيران الرائدتين في هذا المنتوج، الا ان الفستق التونسي قادر على اكتساح الأسواق الخارجية بفضل جودته ومذاقه ولونه المطلوبين في عدد من الأسواق الخارجية”.
وأوضح أن الجهة تمتاز بانتاجها البيولوجي في العديد من الخضروات وخاصة الفستق وزيت الزيتون واللوز.
ويأتي المعرض للتعريف بمنتوج الفستق خاصة وان معتمدية ماجل بلعباس تعد من المناطق المتميزة بإنتاج الخضروات البيولوجية على الصعيد الوطني.
وتم الحرص على الترويج لهذه المنتوجات من المنتج إلى المستهلك بأسعار مناسبة والتعريف به في تونس الكبرى خاصة منتوج الفستق الذي تشتهر به المعتمدية.
وأشار في هذا الإطار أن سعر الكيلوغرام الواحد من الفستق يتراوح بين 25 و 30 دينارا في المعتمدية ويروج في بقية مدن البلاد بسعر يصل 80 دينارا وذلك لوجود ظاهرة الوسطاء الذين يعمدون إلى الترفيع في الأسعار”.
وتسعى معتمدية ماجل بلعباس من ولاية القصرين للوصول الى المرتبة الأولى مغاربيا في السنوات القادمة على مستوى إنتاج وتصدير مادة الفستق الذي يمتاز بلونه المطلوب في الأسواق الخارجية (البنفسجي) ومذاقه الجيد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.