إخفاء تطبيق زائف FaceApp فيروسي داخل وحدة برمجية إشهارية

0

المنبر التونسي (كاسبيرسكي) – حدد كاسبيرسكي تطبيقا مزيفا مصمما لجعل المستخدمين يعتقدون أنه إصدار معتمد من FaceApp ، والذي يصيب أجهزة الضحايا من خلال برمجية إعلانية تسمى”MobiDash”.

بمجرد تنزيل التطبيق وتثبيته، فإنه يحاكي حدوث عطل. ومن خلال محاولة إزالته، تظل وحدة ضارة مسجلة بشكل مخفي على جهاز المستخدم وتبدأ في عرض الإعلانات.

وفقًا لبعض البيانات التي جمعتها كاسبيرسكي، واجه ما لا يقل عن 500 مستخدم فريد مشكلة في اليومين الماضيين. وظهرت الاكتشافات الأولى المتعلقة بهذا البرنامج المزيف يوم 7 يوليوز، حيث تم تحديد ما يقرب من 800 تعديلات على وحدات مختلفة.

بهذه المناسبة قال إيغور جولوفين ، رئيس قسم أبحاث الأمن في كاسبرسكي “يخفي الأشخاص الذين يقفون وراء بث MobiDash وحدة البرامج الدعائية الخاصة بهم تحت ستار التطبيقات والخدمات الشائعة. نتوقع أن تزداد عمليات تنزيل هذه النسخة المزيفة من FaceApp خلال الأيام القليلة المقبلة. لذلك ، نشجع المستخدمين على عدم تنزيل التطبيقات من مصادر غير رسمية وتثبيت حلول الأمان على أجهزتهم لمنع الضرر “.

تقوم منتجات كاسبيرسكي بالكشف عن أي نوع من التهديدات المتعلقة بفيروس معين وحظره: AdWare.AndroidOS.Mobidash.

بخصوص كاسبيرسكي

كاسبيرسكي هي شركة عالمية للأمن السيبراني تأسست في عام 1997. وتكرس خبرة كاسبيرسكي في مجال Threat Intelligence والأمن المعلومياتي إثراء ابتكار حلول وخدمات أمنية لحماية المقاولات والبنى التحتية الحيوية والحكومات والمستهلكين في جميع أنحاء العالم. وتشتمل محفظة حلول الأمن الواسعة من كاسبيرسكي على حماية متقدمة وشاملة للأجهزة وعدد من الحلول والخدمات الأمنية المخصصة لمكافحة التهديدات الرقمية المتطورة باستمرار. هذا، وتساعد تكنولوجيات كاسبيرسكي أكثر من 400 مليون مستخدم و270000 زبون على حماية أكثر الأمور أهمية لهم. لمزيد من المعلومات: www.kaspersky.fr.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.