من فضاء البازيليك: موسيقى الجاز من 20 إلى 24 أوت 2019 بمهرجان طبرقة

0

المنبر التونسي(مهرجان الجاز) – موعد لا محيد عنه لعشاق الجاز مع مهرجان طبرقة لموسيقى الجاز أحد أهم وأعرق المهرجانات العالمية والذي يحتفل هذه السنة بـ 47 سنة على انبعاثه .

محطات هامة شهدها المهرجان جعلت من طبرقة منارة للجاز وقبلة لمحبي هذه الموسيقى فمسرح البازيليك استقبل منذ انطلاقته أوائل السبعينات عمالقة نجوم الجاز كـ “سيزاريا إيفورا” و “مايس ديفيس “و”باربارا هاندريكس” و “باث هارت” و ” ديزي جيلاسبي” و “تامتايشن” و”ديانا كرول” وغيرهم من النجوم

وعلى الرغم من الصعوبات التي شهدها مهرجان موسيقى الجاز بطبرقة فقد عاد سنة 2017 في’ دورة العودة ‘ ببرمجة ثرية حيث اعتلت مسرح البازيليك 6 فرق موسيقية دولية غنتّ أمام جمهور فاق الـ
.8000
وبدعمٍ من وزارة السياحة والصناعات التقليدية ووزارة الشؤون الثقافية دورة 2019 تشرف على
تنظيمها جمعية التنمية الثقافية بطبرقة المتكونة من 11 عضوا فاعلا يترأسهم الدكتور جلال الهلالي ،والتي قررت الخوض في المغامرة والعمل على الحفاظ على خصوصية المهرجان واشعاعه العالمي. في هذا الإطار تأتي هذه البرمجة التي تجمع بين نجوم من تونس والعالم بالإضافة إلى عروض في الشارع.

وينطلق المهرجان هذه السنة مع المغني الغيني الفرنسي “مو كوياتي” في سهرة 20 أوت 2019 الذي يأتي بآخر إنتاجاته ألبوم “في توكي ” المشروع الموسيقي الذي يأتي بخلاصة جولاته العالمية.

ويكون لجماهير المهرجان في سهرة 21 أوت 2019 الموعد مع الفنانة التونسية عليا السلامي التي تجمع بين الجاز والموسيقى المعاصرة والارتجال في حفلاتها ويشاركها الحفل من النمسا مجموعة “Anduze & The Parov Stelar Horns”.
سهرة الخميس 22 أوت 2019 ستجمع بين الفنان التونسي ” ياسين بولعراس” الذي سيقدم آخر مشاريعه “إفريقيا”.. مشروع يجمع بين الجذور الافريقية والموسيقى التونسية ..وفي نفس السهرة الموعد يكون مع مغنية الجاز والبلوز الأمريكية “مارلا غلان.”

عشاق الميتال، خصص لهم المهرجان سهرة الجمعة 23 أوت 2019 أين ستلتقي مجموعة الميتال التونسي الشرقي ” نواثر” مع مجموعة ” ميراث” التونسية ذات الإشعاع العالمي.

وتختتم هذه الدورة مع النجمة العالمية “ديانا كينغ” في سهرة السبت 24 أوت 2019 .
المهرجان يعود هذه السنة ببرمجة مميزة لتلبية رغبات جمهوره العريق ولتشع مدينة طبرقة من جديد …بالجاز.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.