محكمة الاستئناف: بطاقتي ايداع بالسجن ضد الاخوين نبيل وغازي القروي ورفض مطالب رفع التجميد عن اموالهما و تحجير السفر عنهما

0

المنبر التونسي(نبيل وغازي القروي) – قال الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، صابر الحرشاني، مساء اليوم الجمعة، إن دائرة الاتهام المكلفة بالنظر في قضايا الفساد المالي بهذه المحكمة ، اجتمعت للنظر في الشكاية المقدمة من قبل منظمة “انا يقظ” ضد الشقيقين نبيل وغازي القروي، والتي تعهد بها احد قضاة التحقيق بالقطب القضائي المالي والاقتصادي بتونس واتخذت 3 قرارات من بينها إصدار بطاقتي ايداع بالسجن ضد نبيل وغازي القروي.
واضاف الحرشاني في تصريح لـ (وات) ان دائرة الاتهام قررت ايضا رفض مطلب رفع تحجير السفر المقدم من قبل فريق الدفاع عن الشقيقين القروي كما رفضت مطلبا مماثلا لرفع تجميد أموال المشتكى بهما.
من جهة اخرى اوضح الحرشاني ان القرارات الثلاثة الصادرة عن دائرة الإتهام قابلة للطعن بالتعقيب من قبل المتهمين امام محكمة التعقيب في اجل 10 ايام .
وكانت وزارة الداخلية ،قد اكدت مساء اليوم الجمعة ، ايقاف نبيل القروي، المترشح للانتخابات الرئاسية و رئيس حزب “قلب تونس”، و ايداعه السجن المدني بالمرناقية وذلك تنفيذا لبطاقة ايداع بالسجن صدرت ضده عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف بتونس .
واوضحت الوزارة في بلاغ ان فريقا تابعا للإدارة العامة للأمن الوطني تولى إيقاف نبيل القروي،على مستوى الطريق السيارة تونس باجة وذلك بعد الاستظهار ببطاقة الإيداع المذكورة بناءً على طلب منه حيث اطّلع عليها وامتثل للوحدات الأمنية التي تولّت تطبيق الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.