مورو يكشف موقفه من إعادة العلاقات مع سوريا

0

المنبر التونسي(مورو) – قال عبد الفتاح مورو، مرشح حركة “النهضة” ، للانتخابات الرئاسية المقبلة، إن إعادة العلاقات مع سوريا ينبغي أن يتم في إطار الجامعة العربية.
وبخصوص إعادة العلاقات مع سوريا قال مورو: “نحن بلاد منضوية تحت منظمة عربية (جامعة الدول العربية)، ولنا سياسات مشتركة مع الدول العربية لا يمكن أن نخرج عنها”.
وتابع: “نريد الحفاظ على كيان الدول العربية من خلال منظمة الجامعة”.
وأضاف: “كل تغيير يحصل (في الموقف من سوريا) ينبغي الإقناع به داخل هذه المنظمة لننفتح على واقع جديد”.
وأوضح أن “قيادة الأمور في سوريا الآن ليست بأيدينا، وليس لنا أي شيء فيها”، في إشارة على ما يبدو إلى الوضع المعقد بالبلد الأخير وتقاطع المصالح الدولية فيه.
ووصف مورو الأزمة السورية بـ”المعقدة”، قائلا: “أنا لفتّ النظر إلى تعقيدها، وقلت في بدايتها: ‘لا تتدخلوا في شأن سوريا لأنه سيُنسى ويصبح شأنا دوليا، ومصالح سوريا ستُنسى والشعب السوري سيُنسى وكذلك الحكومة السورية”.
وبخصوص المقاتلين التونسيين الموجودين في سوريا، قال مورو إن “الإرهابيين قضية دولية يتابعها كل العالم بما فيه نحن، وعلى أمننا الوطني حماية تونس من هؤلاء في حال عودتهم، وأن يحصلوا على المعلومات الكافية”.
وأكد مورو وجود “تنسيق بين الأمن الوطني التونسي والإنتربول (الشرطة الدولية) في ما يتعلق بهؤلاء (المقاتلين) جميعا”، عن الأناضول.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.