نقابات قطاع التبغ ترد على الشاهد ببلاغ شديد اللهجة وتحذر

0

المنبر التونسي (قطاع التبغ) – أكدت النقابات الأساسية لقطاع التبغ، بالاتحاد العام التونسي للشغل، رفضها لتصريحات المترشح للرئاسة، يوسف الشاهد لإحدى الإذاعات الخاصة، يوم 27 أوت، والمتعلقة بالتفويت في قطاع التبغ.

واعتبرت نقابات قطاع التبغ، في بلاغ شديد اللهجة، نشرته صفحة الاتحاد العام التونسي للشغل، أن التفويت في القطاع يعد تنصلا سافرا من المترشح من التزامه الممضى بتاريخ 22 أكتوبر 2018 والقاضي بالتزام الحكومة بعدم التفويت في المؤسسات والمنشآت العمومية.

وأدان الاتحاد ما اعتبره الصمت المريب لسلطة الإشراف وعدم التحرك بغاية التصدي “للهجمة القذرة والمشبوهة” التي يتعرض لها القطاع وتقودها “بعض الأبواق الإعلامية والأقلام المأجورة خدمة لأجندات لا تخدم مصلحة القطاع”، بحسب ما جاء في البلاغ.

وحملت النقابات الحكومة الحالية مسؤولية الإضطراب الذي يشهده سوق السجائر نتيجة عدم إيفائها بالتزاماتها تجاه مؤسسات القطاع الخاص على مستوى صرف مستحقاتها المالية وكذلك نتيجة “انتهاجها سياسة التلاعب والتزييف والمغالطات المضمنة بالتوازنات المالية التي ترقى إلى مستوى جريمة دولة”.

كما أكدت نقابات التبغ تمسكها بالحفاظ على عمومية مؤسسات القطاع وعزمها على التصدي لكل من يسعى أو يحاول التفويت فيه ليظل مرفقا عموميا وطنيا وممولا رئيسيا لخزينة الدولة، داعية أبناء القطاع إلى التجند واليقظة من أجل الدفاع عن مؤسسات القطاع بكل الوسائل القانونية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.