بطاطا فاسدة من تركيا: ديوان التجارة يوضح

0

المنبر التونسي(بطاطا من تركيا) – أعلن الديوان التونسي للتجارة أن “مجمل الحصّة من البطاطا، التي تم الاتفاق على توريدها من تركيا، هي في حدود 5 آلاف طن وذلك لمجابهة نقص متوقع في محاصيل الانتاج الوطني بين 20 و30 الف طن”، وفق بلاغ أصدره الديوان.
وأكد الديوان في ردّه على ما يتم تداوله “بخصوص البطاطا الموردة والتسويق لكونها مصابة وغير صالحة للاستهلاك” أنه تم تكليف لجنة متكوّنة من ممثلين عن وزارة الفلاحة والديوان التونسي للتجارة للتحول إلى عين المكان، بتركيا، قصد المصادقة المسبقة وذلك بعد التثبت من جودة المنتوج ومطابقته للمواصفات المطلوبة فضلا عن الأعمال الرقابية الموكولة لشركة المراقبة المعيّنة من طرف الديوان.
وتم توجيه حصّة من الكميّة الموردة من البطاطا إلى أسواق الجملة وتخزين الكمية المتبقّية في محلات تبريد عالية المواصفات بكل من الوطن القبلي وسوسة وصفاقس وذلك من أجل تغطية حاجيات الأسواق الداخلية.
وذكر بانه المصالح الفنية التابعة له تضطلع بمراقبة محلات التبريد بصفة دورية للتثبت من جودة المنتوج المخزن قبل تسويقه وأن نسبة التلف الناجمة عن الخزن لم تتخط المعدلات الطبيعية، التي ترافق خزن أي منتوج فلاحي وهي في حدود 5 بالمائة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.