الزبيدي خطط لوضع دبابات امام البرلمان لمنع الانقلاب وحماية شرعية الرئيس الراحل

0

المنبر التونسي(الزبيدي) – كشف المرشح الرئاسي ووزير الدفاع السابق عبد الكريم الزبيدي في حوار على قناة حنبعل الخاصة بث مساء الثلاثاء انه منع محاولة انقلابية على الشرعية التي يمثلها الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي.
وقال الزبيدي في معلومات تكشف لأول مرة انه يوم الخميس الاسود، الذي تصادف فيه مرض السبسي وتعرض البلاد لهجمات إرهابية انتحارية حاول بعض البرلمانيين الانقلاب على السبسي وإبعاده عن الحكم بحجة مرضه وقرب وفاته.
وأكد الزبيدي انه قام بوضع المؤسسة العسكرية على أهبة الاستعداد وذلك بحماية المستشفى العسكري حيث عولج الرئيس الراحل إضافة الى إمكانية انتشار قوات الجيش في المراكز والمواقع الحساسة في الجمهورية التونسية مضيفا “كنت ساضع دبابات امام البرلمان لمنع عمله وبالتالي افشال مؤامرة الانقلاب”.
وقال عبدالكريم الزبيدي انه حذر المسؤول الثاني بعد الرئيس وهو رئيس الحكومة يوسف الشاهد حينها بانه في حال تكررت دعوات بعض رؤساء الكتل والنواب لتجاوز الرئيس فان الجيش سيمنع عقد الجلسات البرلمانية بالقوة.
وتابع الزبيدي “كنا سنعطل عمل البرلمان بعد اشاعات حول مخطط للانقلاب على الشرعية مضيفا “لم نكن نسعى لانقلاب عسكري ولكننا كنا نريد الحفاظ على المؤسسات الدستورية وعلى الدستور والقانون وحماية المسؤول الساهر على تطبيقه وهو قائد السبسي”.
واكد وزير الدفاع السابق ان رئيس الحكومة كان موافقا على كل القرارات التي قام بطرحها وانه تمنى ان لا تصل البلاد الى اوضاع حرجة.
واتهم القيادي في الحركة ومرشحها الحالي للانتخابات الرئاسية ونائب رئيس مجلس الشعب عبدالفتاح مورو بمحاولة الانقلاب على رئيس البرلمان والسيطرة على منصب الرئاسة اثر تعرض الرئيس الراحل لوعكة صحية لكن النهضة نفت تلك التهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.