وثيقة توجيهية لرصد المخالفات حول العنف المسلط على النساء خلال الفترة الانتخابية

0

المنبر التونسي (هيئة الانتخابات، العنف ضد النساء)- ندوة صحفية بالعاصمة عقدتها الهيئة العليا للانتخابات قدمت خلالها وثيقة توجيهية لمعاينة ورصد المخالفات والجرائم المتعلقة بالعنف المسلط على النساء خلال الحملة الانتخابية وفترة الصمت الخاصة بالانتخابات الرئاسية والتشريعية 2019 .

وتتضمن الوثيقة التوجيهية الاطار القانوني والنصوص التشريعية ذات العلاقة وايضا تعريف مختلف المصطلحات الخاصة بالمخالفات والجرائم المتعلقة بالعنف المسلط على المراة والمتعلقة بالاساس ب :العنف ضد المراة ،العنف الانتخابي المسلط على المراة ،العنف المادي،العنف المعنوي ،العنف الجنسي ،العنف السياسي .

من جانبها، اكدت حسناء بن سليمان عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ان من أبرز المخافات الموجهة ضد المراة خلال الحملة الانتخابية وفترة الصمت الخاصة بالرئاسية والتشريعية 2019 و التي سوف يتم رصدها من طرف اعوان مراقبة الحملة التابعين للهيئة العليا المستقلة للانتخابات نجد مخالفات وافعال متعلقة بطمس وجه امراة بالمعلقات الانتخابية ،تمزيق لافتة تحتوى على صورة امرأة،اهانة او تحقير لامراة على الصفحات التواصل الاجتماعي سواء بسبب لباسها او شكلها .

هذا وشددت حسناء ان مثل هذه الافعال تعتبر جريمة تعرض مرتكبها الى العقاب على المستوى الشخصي يكون بتحرير محاضر من طرف اعوان المراقبة ترفع للهيئات الفرعية للنظر فيها . المتابعة لمراسلنا رمزي العياري .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.