فاضل الجزيري: أربعينية الرئيس الراحل تتجاوز ماهو سياسي

0

المنبر التونسي (الفاضل الجزيري،الباجي قايد السبسي)-

المسؤول عن الإعداد الفني الفنان الفاضل الجزيري لأربعينية الفقيد الرئيس الراحل محمد الباجي قايد السبسي الذي توفاه الله في ذكرى عيد الجمهورية 25 جويلية وودعه التونسيون بالدموع والحسرة.
وسيكون برنامج الأربعينية حسب ما علمته الشروق أون لاين متكوّنا من مجموعة من الفقرات منها فقرات للإنشاد الديني والذكر الحكيم والشعر وشهادات مجموعة من الشخصيات الوطنية منهم الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي والرئيس الأسبق فؤاد المبزع وصديقه وممثله الشخصي العميد محمد الأزهر القروي الشابي وصديقه لسنوات طويلة أحمد ونيس وغيرهم.
اكد الفنان فاضل الجزيري للشروق أون لاين أن المشهدية التي سيقدمها اليوم هي اجتهاد فني يتجاوز ما  هو سياسي وفاء لقيم الحداثة والمعاصرة التي دافع عنها الرئيس الراحل محمد الباجي قايد السبسي وعلى من سيخلفه أن يدافع عّن القيم ذاتها لقد عرفت خلال السنوات الاخيرة ومن قبل ايمان الراحل الصادق  بقيم الفن والثقافة والحياة.
هذه المشهدية ستتم في تناغم مع ما قدمناه من أعمال فنية سابقة سواء كانت في مدينة الثقافة التي ستكون مسرح عرض اليوم أو في فضاءات اخرى ولابد من التذكير بواقعة جربة التي يعيها ويتذكر وقعها المناضلون  في حركة نداء تونس  رغم ان الراحل كان رئيسا لكل التونسيين ولم يكن رئيسا لحزب فقط على حد قوله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.