من أجل الإشهار السياسي: الهايكا تسلط خطيّة مالية على قناة “قرطاج +”

0

المنبر التونسي(الهايكا وقناة قرطاج+) – قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري تسليط خطيّة مالية قدرها عشرة آلاف دينار على القناة التلفزية الخاصة “قرطاج +” من أجل الاشهار السياسي لفائدة مترشح للانتخابات الرئاسية.
بخصوص حلقة برنامج “مع الرئيس” التي تم بثها على قناة “قرطاج +” بتاريخ 26 أوت 2019 على الساعة التاسعة مساء والذي تم في إطاره استضافة المترشح للانتخابات الرئاسية “محسن مرزوق”، وفي بداية البرنامج تم عرض تقرير من اعداد فريق حملة المترشح المذكور كما جاء على لسان مقدم البرنامج مخاطبا ضيفه بقوله:” فما vtr انت حضرتهولنا باش نشوفوه مع بعضنا يحوصل ربما حياة محسن مرزوق وأهم نشاطاته وانجازاته ومشروعو ربما …”.
وقد تضمن التقرير الذي تم عرضه استعراضا لحياة المترشح منذ فترة الطفولة ونشاطه صلب الحركتين التلمذية والطلابية، ثم تطرق إلى نشاطاته صلب المجتمع المدني وعلاقاته الدولية مرفوقة بصور توثق ذلك وهو ما يعتبر دعاية سياسية له وترويجا لشخصه.
وقد علّق مقدم البرنامج بعد نهاية التقرير بقوله:” كان هذا vtr الي مديتنا بيه انت الأستاذ محسن مرزوق. شفتك تأثرت برشا فما des moments تأثرت فيهم أكثر من غيرهم خاصة الطفولة والنشأة والبدايات كانت صعيبة شوية في vtr الي قدمتوا انت معنتها اختيارك مع فريق ال com متاعك، برشا ذكاء في التعامل وبرشا ذكاء في اجاباتك من الصفات الي لازمها تتوفر لرئيس الجمهورية”.
وحيث أن بث تقرير جاهز من إعداد فريق حملة المترشح للانتخابات الرئاسية “محسن مرزوق” وما رافقه من تعليقات ايجابية لمقدم البرنامج حول خصال وذكاء المترشح يعد ترويجا لشخصه ودعاية سياسية له وهو ما يعتبر من قبيل الاشهار السياسي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.