وصفه بـ”الخائن”..الرياحي: “النهضة اشترت الشاهد”وهذه كواليس تعيينه في الحكم

0

المنبر التونسي(سليم الرياحي ) – اتهم المترشح للإنتخابات الرئاسية سليم الرياحي رئيس  الحكومة يوسف الشاهد بالسعي إلى الإنقلاب على رئيس الجمهورية الراحل وخيانته له بعد تعيينه رئيسا للحكومة.
كما اتهم الرياحي في حوار على قناة الحوار التونسي امس الأربعاء 4 سبتمبر 2019 يوسف الشاهد بالتدخل في سير القضاء والضغط عليه لإصدار أحكام على المقاس.
وقال الرياحي أنّ يوسف الشاهد وسليم العزابي خانا الباجي قايد السبسي وغدرا به بعد أن استمالت النهضة، يوسف الشاهد وتمّت محاصرة الباجي قايد السبسي في قصر قرطاج عبر سليم العزابي مدير ديوانه وتمّ منعه من لقائه بعد أن كان يلتقيه شهريا في قصر قرطاج.
وأضاف إنّ حركة النهضة اشترت رئيس الحكومة وسيطرت عليه واكتشف الباجي أنّ الشاهد أصبح رئيس حكومة النهضة وفشلت بالتالي وثيقة قرطاج 2  وما وصفه بالإنقلاب الناعم على الباجي وعلى منظومة 2014.
وتابع أنّ الطمع وحب السلطة أوقعا الشاهد في فخ استقطاب النهضة عبر معز بن غربية وحسين الجزيري وعامر العريض الذين فتحوا له الباب بإتجاه النهضة.
وتوقع الرياحي أنّ يوسف الشاهد سيمنى بهزيمة في الإنتخابات الرئاسة السابقة لأوانها، معتبرا أنّ اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حقّ نبيل القروي وعدم رفع تجميد الأموال عليه يأتي في إطار سعيه لقطع الطريق على منافسيه واجراء انتخابات على المقاس.
وتحدّث الرياحي عن كواليس تعيين الشاهد رئيسا للحكومة  وعن تفاجأ جميع الأطراف التي اجتمعت برئيس الجمهورية أنذاك في ما سميّ بحوار قرطاج بإقتراح الراحل قايد السبسي اسم يوسف الشاهد لرئاسة الحكومة والحال أنّ الإتفاق كان حاصلا حول تعيين الراحل سليم شاكر.
وأشار إلى أنّ الرئيس الباجي قايد السبسي قد تعرّض إلى ضغوطات من كتلته في البرلمان من أجل تسمية يوسف الشاهد رئيسا للحكومة، حسب قوله.
وتابع أنّ رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي التقى قبل الإعلان عن اقتراح الشاهد رئيسا للحكومة، كلّ من سفيان طوبال رئيس كتلة النداء وشفيق الجراية، الموجود حاليا في السجن على خلفية قضايا فساد، حسب تأكيده.
ولفت إلى أنّ شفيق الجراية كان يتحكّم في نداء تونس عبر ”نوابه” في البرلمان، المحسوبين على نداء تونس.
وأضاف أنّه خلال الجلسة التي انعقدت بين رئيس الجمهورية و رؤساء الأحزاب وممثلي المنظمات الوطنية كان سببا في ابقاء رئيس الجمهورية على مقترحه بتعيين الشاهد رئيسا للحكومة وهو ما وصفه بالخطأ الأكبر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.