في قریة ھجرھا أھلھا.. مركز الاقتراع ببرج الخضراء لم یستقبل أي ناخب منذ الصباح

0

المنبر التونسي(انتخابات) – لم يستقبل مركز الاقتراع برج الخضراء (اقصى الجنوب التونسي)، منذ صباح الأحد، موعد الانتخابات الرئاسیة السابقة لأوانھا، أي مواطنین في القرية التي ھجرھا أھلھا منذ سنوات، حسب تصريح اعلامي لرئیس المركز.
 وقال المنسق الجھوي للھیئة الفرعیة المستقلة للانتخابات بولاية تطاوين، الطاھر عويني، في تصريح لمكتب “وات” في الجھة، إنّه لم يكن يعلم بعدم وجود المواطنین ّ وأن ھذا المكتب لا يمكن الاستغناء عنه ّ إلا بقرار من الھیئة المركزية لا سیما وان للھیئة سجلا للناخبین يضم 29 ناخبا مما جعله يحظى بنفس الاھتمام كسائر المكاتب الاخرى.
 واوضح المتحدث، بشأن مطالبة المئات من العاملین في الحقول البترولیة في الصحراء، بالقیام بواجبھم الانتخابي، ّ أن نظام عملھم بالتداول وعدم استقرارھم ھناك يجعل فتح مكاتب اقتراع خاصة بھم غیر ممكن علاوة على تسجیلھم في مكاتب اخرى في مقرّات اقاماتھم.
 وأفاد في ما يھم بقیّة مراكز ومكاتب الاقتراع، ّ أن الإقبال لم يكن مكثّفا ّ إلا في بعضھا من قبل الكھول فیما ينتظر اقبال الشباب بعد ظھر الیوم، حسب توقعات عدد من رؤساء المكاتب.
 وقد جنّد الاتحاد الجھوي للشغل بتطاوين من جانبه، قرابة 180 ّ ملاحظا، تم توزيعھم على أغلب المراكز الانتخابیة لمتابعة سیر الانتخابات.
 وبیّن عضو الاتحاد الجھوي للشغل، عدنان الیحیاوي، أنّه ّ تم رصد بعض الاخلالات، من ذلك عدم تطابق الاسماء وترتیبھم بین القائمة المنشورة بأحد مراكز السجل الانتخابي وداخل المكتب في مدينة تطاوين.
كما تم، وفق قوله، تسجیل اكتظاظ امام احد مكاتب مركز “قرطبة” للاقتراع في مدينة تطاوين مع غیاب تخصیص عون من الھیئة الفرعیة المستقلة للانتخابات لتسھیل تنظیم دخول الناخبین للمكتب.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here