طالبت بمقاضاة رئيسها: النهضة ترد على جمعية المحامين الشبان

0

المنبر التونسي (جمعية المحامين الشبان،حركة النهضة)-

دعت جمعية المحامين الشبان في بيان لها مجلس الهيئة الوطنية للمحامين إلى تقديم شكاية جزائية ضد رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، على خلفية تصريح إذاعي له، أول أمس الاثنين، اتهم فيه المحامين “بالبلطجة” واعتبروا هذا الكلام “رسالة واضحة بمواصلة وضع اليد على المؤسسة القضائية “.
واعربت في بيانها عن “مساندتها المطلقة” لخمسة محامين من هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي تمت إحالتهم “بصفة انتقائية” على التحقيق، إثر قرار صادر عن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس، على خلفية الأحداث الأخيرة التي جدت،الخميس الماضي، بالمحكمة الإبتدائية بتونس 1.
في هذا الاطار وردا على ذلك اصدرت حركة النهضة اليوم الأربعاء،بلاغا ما ورد في بيان جمعيّة المحامين الشبّان عبرت فيه عن أسفها لما وصفته ب”التوظيف السيّاسي الفجّ لقضايا محلّ نظر العدالة من أجل تحقيق مآرب وغايات سياسيّة وانتخابيّة أضحت مكشوفة لدى الرأي العام الوطني”.وفق قولها.
واشارت في ذات البيان الى إن جمعية المحامين الشبان قامت ب”التدليس” على الحركة و”التلبيس على الرأي العام” والادّعاء بأنه صدر عن الحركة ورئيسها ما يتضمن اتهامات لقطاع المحاماة.
وأكدت في هذا السياق أن ملخّص موقفها الصادر عنها هو إدانتها لاقتحام عدد من منتسبي هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي لمكتب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس.
وعبرت حركة النهضة عن تمسكها باستقلالية المرفق القضائي وتحييده عن كل التجاذبات السياسية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here