الحرباوي للغنوشي: “إلزم حدودك وتوضأ حين تتحدث عن النداء و الباجي قائد السبسي..نحن من نزعنا عنك جبة الإرهاب”

0

المنبر التونسي (منجي حرباوي) – علق الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس، منجي الحرباوي، على تصريحات رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، ودعاه إلى أن يلزم حدّه وأن لا يشتم حركة نداء تونس وقياداتها.

ودعا الحرباوي راشد الغنوشي إلى أن يقوم بالوضوء قبل أن يتكلّم عن نداء تونس. وذلك ردّا منه على تصريحات الغنوشي خلال إجتماعه الشعبي في ولاية مدنين، التي قال فيها أنّ حزب نداء تونس فاز في انتخابات 2014 بحملة إعلامية ممنهجة ” شعواء” وأنّ نداء تونس دمّر معاني الثورة، ولولا تدخّل النهضة بالتوافق لا غرقت البلاد في حمام دماء.

وتوجّه الحرباوي برسالة للغنوشي مذكّرا له فيها أنّ حركة نداء تونس هي من نزعت عنه ثوب التطرّف ونزعة الإرهاب، قائلا ” إلزم حدودك و توضئ حين تتحدث عن نداء تونس و عن الباجي قائد السبسي ، فنحن من نزعنا عنك عمامة التطرف وجُبّة الإرهاب و أبدلناك مكانها ربطة عنق حمراء جميلة لكنها لم تلق بك، وأصلحنا فمك البنيّ و أبدلناك مكانه رُخاما أبيضا من حجر تونس الجميلة حتى ترى’. وذكّره بأنّ الراحل باجي قائد السبسي قد منع عنه نعال التونسيين من أن تدوسه هو وأنصاره في أوقات هو يعلمها، وقال له أنّ نداء تونس هي من هزمت ”داعش” في بن قردان وهي من حرّرت المساجد وفكّكت الخلايا النائمة، ونداء تونس هي من حرّرت المرأة ومنعت ختان البنات، قائلا ” بكل فخر نعم نحن من هزمنا داعش في بنقردان و نحن من فككنا الخلايا النائمة و نحن من جمعنا السلاح المنثور و المنشور في كل المدن و القرى و نحن من حررنا المساجد و نحن من حررنا الادارة و اعتقنا رقاب الشرفاء من المسؤولين … نعم نحن من حررنا المرأة من خوف ركبها و الاطفال من دمغجة محضرة و ختان البنات و نحن من فتحنا تونس على العالم بعد ما أغلتها أنت و الترويكا …. نعم و نعم و نعم نحن أبناء الدولة الوطنية الجمهورية المستقلة تونس العزيزة”.

وحمّل الحرباوي المسؤولية لحزبه بعد أن أخل الغنوشي وحزبه ” الإخواني”، إلى المنظومة مع كلّ الوطنيين، قائلا ”نعم نتحمل المسؤولية في أن أدخلناك أنت و تنضيمك الاخواني الى الحضيرة الوطنية ودجنّاك حتى اقتلعنا مخالبك المسمومة التي غرزتها في جسد الدولة و نزعنا عنك جهازك السري و فضحناك و كشفنا عنك سوآتك و عورات ابنائك الذين ترى فيهم نفسك المريضة و كل هذا كان من أجل تونس وعلى حساب وحدة وصلابة نداء تونس”،
وأضاف الحرباوي للغنوشي قائلا ” أنسيت أنّك كنت عبدا و خانعا طيعا وتابعا مطيعا تأتمر بأوامر الباجي و النداء صوّت في البرلمان ضد نفسك وضد أبنائك و مررنا بك قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسيل الاموال و قانون المصالحة الادارية و قوانين المالية و تجريم العنف ضد المرأة و المخدرات و المتاجرة بالبشر و حماية المبلغين و مكافحة الفساد و جواز السفر للمرأة و الزوجة و رياض الأطفال و غير ذلك كثير.. كنا متأكدين ونعلم ما في نفسك و نعلم أنك لم و لن تتغير لكنك تغيرت من لونك من حين لآخر فقط”.
وأكّد الحرباوي للغنوشي أنّ نداء تونس ستظلّ شوكة في حلق النهضة وسدّا منيعا أمام كلّ خائن وستبقى الضامن لبقاء الدّولة واستقرارها واستقلالها.
واختتم رسالته قائلا للغنوشي ”فتعلم أن لا تذكر أسيادك إلا و أنت طاهرا من كل دنست به الوطن واسأل أبناءك عن حالك و انت بأرذل العمر لأولئك الذين شهدوا فيك بأنك من خربت تونس و من خربت عقولهم و خربت تنظيمهم و مدير مكتبك المتكلم أخيرا قال قليلا من كثير”، وفق نص التدوينة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here