الضاحية الجنوبية.تفكيك عصابة ترصد حرفاء البنوك باستعمال سيارة مكتراة

0

المنبر التونسي (عصابة سطو،ضاحية مقرين) – تمكّن أعوان منطقة الأمن الوطني بمقرين من تفكيك عصابة خطيرة اختصّ عناصرها الأربعة في تنفيذ عمليات سطو استهدفوا بها حرفاء البنوك وذلك بالاستعانة بسيارات مكتراة.

وأفادت محاضر باحث البداية أن عناصر العصابة وهم ثلاثة شبان وفتاة يستعينون بسيارة مكتراة للتنقل بين مختلف الفروع البنكية ويتوقفون قريبا منها، وفي بعض الأحيان يجلسون بمقاه توجد قبالة الفرع البنكي ويرصدون حركة الحرفاء المتردّدين على ذلك الفرع، ويتمعّنون فيهم جيدا لرصد امكانية حملهم لمبالغ مالية هامة وعند وضع الضحية للمال داخل السيارة أو بصندوقها الخلفي يقتفون أثره باستعمال السيارة المكتراة دون لفت انتباهه، وعند وصوله وتوقفه يهاجمونه ويفتكون منه أمواله ويلوذون بالفرار. ومن بين ضحاياهم مسؤول مالي بشركة استولوا من داخل الصندوق الخلفي لسيارته على مبلغ قدره 60 ألف دينار مباشرة بعد سحبه من فرع بنكي وموظف سلبوه مبلغ 10 آلاف دينار سحبه من فرع بنكي بعد حصوله على قرض عاجل لعلاج زوجته.

وبعد تحريات مكثفة نجح أعوان منطقة الأمن الوطني بمقرين في تحديد هويات المظنون فيهم، ونصب كمين محكم لهم مما أسفر عن إيقاف ثلاثة منهم وهم شابان وفتاة وأدرج الشاب الثالث في التفتيش بعد تحصّنه بالفرار، وتمّ حجز عديد الوثائق البنكية والشخصية التابعة لعدد من الضحايا في انتظار استكمال التحقيقات مع عناصر العصابة الخطيرة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here