توقيع اتفاقية إطارية بين وزارة الشؤون الثقافية ومؤسسة التلفزة الوطنية 

0

المنبر التونسي (وزارة الثقافة، التلفزة التونسية)- تمّ الثلاثاء 8 أكتوبر توقيع اتفاقية إطارية بين وزارة الشؤون الثقافية ومؤسسة التلفزة التونسية اتفاقية، تهدف إلى تعزيز وضبط أطر التعاون المشترك بين الطرفين في مجال ترويج وتأمين التغطية الإعلامية التلفزية للتظاهرات الثقافية والفنية والمهرجانات الوطنية التي تنظمها الوزارة أوالمؤسسات الراجعة إليها بالنظر. 
وتمت الاتفاقية بحضور كل من وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين ورئيس مديرعام التلفزة الوطنية محمد الأسعد الداهش وعدد من إطارات المؤسستين بمدينة الثقافة.
واتفق الطرفان على تنفيذ مشروع إنتاج تلفزيوني يعنى أساسا بالعناية بالمواهب الشابة التونسية في مختلف القطاعات الثقافية مع مراعاة ضرورة الإبقاء على مقومات الأغنية التونسية من كلمة ولحن وإنتاج وغناء، بالإضافة إلى إنتاج مسلسل درامي مشترك يقع بثه على القناة الوطنية خلال شهر رمضان المعظم القادم يتم من خلاله إبراز الخصائص الفنية والثقافية لتونس وأعلامها.
وشدد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين على ضرورة تكريس دور المرفق العمومي والمراهنة عليه في التعريف ببرامج وزارة الشؤون الثقافية وآلياتها الوطنية والخصوصية.مشيرا إلى أن العمل المشترك مع التلفزة الوطنية سيساهم في إحداث مجموعة من الانتاجات التلفزيونية وتنفيذ برامج أخرى ذات طابع ثقافي وفني من شأنها أن تساهم في إثراء المشهد الثقافي الوطني وتعزيز قدراته في الارتقاء بالوعي المجتمعي.
وأشار الوزير إلى أهمية هذه الاتفاقية في إعطاء مقروئية أكثر للتظاهرات الثقافية والمهرجانات الفنية بعدد من الجهات الداخلية وإعادة الإعتبار للشأن الإبداعي وإبراز المخزون التراثي المحلي المتميز والفريد.كما تساهم هذه الاتفاقية في تثمين إسهامات المبادرات الشبابية الفردية والقدرات الفنية الجماعية وذلك بهدف إرساء ثقافة القرب وتفعيل لا مركزيّة حقيقيّة تمكن كل جهة من تقديم برامج ثقافية تعكس خصوصيّاتها.
وثمن وزير الشؤون الثقافية مقترح إحداث ورشة للكتابة والسيناريوهات وإعادة الكتابة في مختلف الأنماط الفنية والعمل على تنفيذها وإخراجها وتصويرها. 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here