ناجي البغوري : الصحفيون قاموا بعمل مهني جبّار

0

المنبر التونسي (ناجي بغوري)- شدد ناجي البغوري رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين على حرفية وأهمية العمل الجبار الذي قام به الصحفيون في المحطات الإنتخابية الأخيرة، قائلا ”إذا وُجد تجاوز لمؤسسة اعلامية أو في ”بلاتوات” .. هناك قانون وهيئة تعديلية وقضاء، وهذا ما نُعيبه على ما حصل في الحوار التونسي، الصحفيون منيون وقاموا بتغطية مهنية، وهم من تعرضوا لاعتداءات”. 
وفي رده على تصريحات القيادي في حركة النهضة عبد الكريم الهاروني الذي طالب بحل الهايكا الحالية ومراجعة التعيينات على رأس المؤسسات، أجاب البغوري ”أستغرب هذه التصريحات، عنا أكثر من عامين نطالب بتغيير الهيئات الوقتية لتصبح دستورية.. ما يقلقني أن المشهد فيه نوع من الإنفلات وكان يمكن أن يحصل الأسوأ لو لم تكن الهيئات التعديلية.. ولسائل أن يتساءل : ”من دمر هذه الهيئات”؟

وتابع ”الهيئات يقوم ببعثهم المشرّع، ما الذي منع الهاروني وحزبه من تمرير القانون لارساءها؟ إنها الحسابات والمحاصصة.. من حكموا لم يكن هدفهم ارساء واستكمال المسار الديمقراطي، بل كان إقتسام الكعكة وغرس جذورهم في مؤسسات الدولة”.
وأضاف ”الحديث عن تعيينات جديدة على رأس المؤسسات الاعلامية هو مواصلة لمنطق المحاصصة.. يريدون آلة بروباغندا لا إعلاما نزيها ومهنيا”. 

وفي سياق آخر، طالب البغوري قيس سعيد الرئيس المنتخب، بأن ”يتكلم ويقول من هو.. يجب أن يعلن عن نفسه حتى لا يصيب التونسيين بخيبة أمل”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here