أحداث مباراة النادي الصفاقسي والترجي الرياضي التونسي: الداخلية توضح

0

المنبر التونسي(وزارة الداخلية) – أصدرت وزارة الدّاخليّة بلاغا أوضحت فيه الأحداث التي شهدتها مباراة النّادي الرّياضي الصّفاقسي والتّرجّي الرّياضي التّونسي والتي احتضنها ملعب الطّيب المهيري بصفاقس يوم الأحد 27 أكتوبر 2019.

وجاء في نص البلاغ :

شهدت المباراة احتقانا في صفوف الجماهير منذ بدايتها من خلال ترديد شعارات ضدّ الهيئة المديرة لناديهم و ضدّ الأمنيّين.
فور تسجيل الهدف الأوّل، شهد الملعب إقدام مجموعة من الجماهير على رمي أرضيّة الملعب بالمقذوفات (حجارة اسمنتيّة تمّ اقتلاعها من أرضيّة المدارج ، قوارير ، أجسام صلبة) احتجاجا منهم على أداء فريقهم و على الهيئة المديرة. على إثر الهدف الثّاني في المباراة، تصاعدت وتيرة رمي المقذوفات تجاه اللاّعبين و الأطقم الفنيّة و رجال الأمن و كلّ من كان متواجد على أرضيّة الميدان.

إثر نهاية المباراة ، تمّ تأمين دخول لاعبي و مسؤولي الفريقين و طاقم التّحكيم لحجرات الملابس و تأمين مغادرة الجماهير للملعب، فيما تمّ تسجيل امتناع جزء منهم و خاصّة المتواجدين بالمنعرج الدّائري (virage) عن المغادرة ، حيث تعمّدوا الإلقاء المكثّف للأجسام الصّلبة و الحجارة و بقايا أحواض دورات المياه التي تمّ تهشيمها و الكراسي ، و هو ما شكّل خطرا على كلّ المتواجدين داخل الملعب ، ممّا اضطرّ الوحدات الأمنيّة للتدخّل بطريقة تمّت فيها مراعاة التدرّج القانوني في استعمال القوّة قبل استعمال الغاز لتشتيت هذه المجموعة من الجماهير التي رفضت المغادرة.

هذا و تواصلت الاعتداءات خارج الملعب و بمحيطه من خلال استهداف التّركيز الأمني المكلّف بحراسة مقرّ الإذاعة الجهويّة المحاذي للملعب و كذلك مقرّ البنك المركزي بوسط المدينة ، ممّا استوجب حماية هذه المنشآت السّياديّة وتفريق الجماهير التي حاولت الاعتداء عليها.

تمّ تسجيل أضرار بدنيّة في صفوف 03 من الجماهير و 03 أمنيّين، إضافة إلى أضرار بالمعدّات الإداريّة. هذا، وتهيب وزارة الدّاخليّة بالجماهير الرّياضيّة لمختلف الفرق الوطنيّة التّحلي بالرّوح الرّياضيّة و تجنّب كلّ أنواع العنف لما تشكّله من تهديد للأمن العامّ ومساس بسلامة المواطنين والممتلكات العامّة و الخاصّة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.