لزهر شرف الدين يلتحق بـ Chedid Re للمساهمة في نموها بإفريقيا

0

المنبر التونسي (Chedid Re) ـ أعلنت شركة “Chedid Re” وسيط إعادة التأمين، الرائد في إفريقيا الشمالية والشرق الأوسط، عن تعيين لزهر شرف الدين مديرا عاما لمكاتبها بالمغرب.

وتعليقًا على هذا التعيين الجديد، قال فريد شديد، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمجموعة شديد كابيتال القابضة “إن المعرفة العميقة والخبرة اللتين اكتسبهما لزهر في هذا القطاع ستعملان على تعزيز نمونا في المناطق العديدة التي تحتضن أنشطتنا، بما أننا نغطي الآن ما لا يقل عن 45 دولة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية، حيث سيساهم لزهر بشكل خاص في تطوير أنشطتنا في المغرب وتونس والجزائر وإفريقيا الغربية “.

يأتي تعيين لزهر في نفس الوقت الذي يلتحق فيه أحد الأسماء الوازنة في  القطاع، محمد عقوب إلى مجلس إدارة شديد كابيتال القابضة.

وبهذه المناسبة صرح لزهر شرف الدين قائلا “يسعدني أن أكون ضمن فريق Chedid Re وذلك في لحظة مهمة للغاية في حياتي المهنية. إنني أتطلع إلى المساهمة في نمو الشركة، لكن الأهم من ذلك هو تعزيز حلولنا أمام  التحديات العديدة التي تنتظرنا والتأقلم باستمرار مع القوانين التنظيمية للقطاع”.

ويحظى شرف الدين بسمعة قوية ويعد من أكثر الشخصيات شهرة في هذا القطاع، حيث عمل في ADNIC، وهي شركة التأمين الوطنية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وشغل فيها منصب نائب الرئيس التنفيذي لخدمات إعادة التأمين على الأضرار والخدمات الهندسية، وكان مسؤولاً عن تنفيذ مختلف استراتيجيات تسوية الأضرار وإعادة التأمين التي تعمل بها الشركة، كما سعى لمواكبة مختلف فرق الاكتتاب في تقييم مخاطرهم، وذلك قبل انضمامه إلى مجموعة Chedid Re .

وشغل لزهر كذلك منصب المدير الإقليمي بـ Africa Re في المغرب، حيث أشرف على تطوير خطط استراتيجية على المدى الطويل والقصير لضمان تخطيط أكثر فعالية لأنشطة الشركة التجارية.

وتعمل Chedid Re من خلال مكاتبها في بيروت والدار البيضاء ودبي وليماسول ولندن والرياض، في 45 دولة في إفريقيا وآسيا وأوروبا. وهي شركة تابعة ل Chedid Capital Holding، جرى انتخابها كأحد أفضل 20 وسيط لإعادة التأمين في العالم من قبل Global Re و Swiss Re، بالإضافة لكونها  وسيط رسمي لويدز ولديها حوالي 200 موظف في جميع أنحاء العالم.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here