تونس: تطبيقة مجانية للاطلاع على أسعار المنتوجات الطازجة بالأسواق

0

المنبر التونسي(اسعار المنتوجات) – يعكف المعهد الوطني للاستهلاك بالتّعاون مع شركة خاصّة على تطوير تطبيقة مجانية على الخط تحت اسم “كود أون لاين” تتيح للمستهلكين الاطلاع الحيني على اسعار المواد الطازجة وستغطي مرحليا 470 سوقا بمختلف جهات البلاد.

وأضافت وزارة التجارة، في بيانات نشرتها على صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أنّ هذه التطبيقة ستمكن المستهلك، كذلك، من احتساب كلفة شراءاته والمقارنة بين أقرب 5 أسواق إليه.

وأشارت الوزارة، عقب اجتماع خصص، الجمعة، لمتابعة تنفيذ هذه التطبيقة، الى أنذ هذا المنتج التقني سيتيح للمستعملين التبليغ عن المخالفات الاقتصادية والممارسات التجارية غير القانونية.

يذكر أنّ كاتب الدولة للتجارة الداخلية، سمير باشول، تباحث، أمس الجمعة، مع ثلّة من مسؤولي الوزارة والمهنيين، التّصور العملي لانخراط البلديات من أجل إنجاح هـذا المشروع ذي الصبغة المواطنية.

وأوضح أنّ مشروع إنشاء هذه التطبيقة يندرج ضمن جهود تطوير منظومة الاستهلاك ووضع خيارات جديدة أمام المستهلك للمقارنة بين الأسعار المتداولة عبر شبكة الأسواق المنتشرة في الجهات.

وبيّن كاتب الدّولة، أنّ نجاح مشروع التّطبيقة يتوقف على مدى انخراط البلديات في مجهود رفع الأسعار بشكل حيني وتزويد التطبيقة بالبيانات اليومية وحركة اسعار المنتجات الطازجة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.