سليم الفرياني ينفي خبر الترفيع في سعر المحروقات في 2020

0

المنبر التونسي (سليم الفرياني)- راجت أخبار حول زيادة مرتقبة في أسعار الكهرباء والغاز والمحروقات بداية من سنة 2020.

وزير الصناعة سليم الفرياني، نفى صحة هذا الخبر، وقال لاذاعة جوهرة، أن حكومة يوسف الشاهد اضحت حكومة تصريف اعمال وهي على وشك المغادرة، ولس من المعقول أن تعلن عن زيادة- في احالة الى اقتراب تشكيل حكومة جديدة، ومناقشة قانون المالية من قبل مجلس جديد. وأوضح ان الحكومة ستواصل العمل لأسابيع قليلة، مما يجعل زيادات جديدة مستبعدة.

وعلق “قمنا باقرار زيادات السنة الفارطة حين كان الوضع الاقتصادي صعبا وكانت لازمة، والحكومة الجديدة لن تقوم بزيادات في بداية عملها..” في احالة الى الأشهر الاولى لعمل حكومة الحبيب الجملي.

 كما بين الفرياني، أن التونسي اليوم في حاجة الى رسائل طمأنة ايجابية منتقدا نشر الاشاعات عن زيادات مرتقبة في اسعار قطاعات حيوية  كالكهرباء والمحروقات.

 من جهته، عبر الكاتب العام للجامعة العامة للكهرباء والغاز  عبد القادر الجلاصي عن رفض الجامعة “الزيادة المشطة المقبلة  في تعريفة الكهرباء”، ليقوم المدير المكلف بالعلاقة مع المواطن بالشركة التونسيّة للكهرباء والغاز، منير الغابي،  بنفي خبر الترفيع في معاليم استهلاك الكهرباء والغاز بنسبة 11 بالمائة ابتداء من جانفي 2020، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here