جلمة: عودة الإحتجاجات وغلق الطريق

0

المنبر التونسي(جلمة) – تجددت بعد ظهر اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019، الإحتجاجات في معتمدية جلمة حيث عمد عدد من الشباب إلى غلق الطريق الوطنية عدد 03 الرابطة بين تونس وقفصة على مستوى مدخل المدينة، إحتجاجا على وفاة شاب بعد إضرام النار في جسده يوم الجمعة المنقضي بسبب ما إعتبره ظلما في حقه بعدم تسوية وضعيته الاجتماعية.
واستعملت الوحدات الأمنية القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين الذين رشقو الأعوان بالحجارة وسط تعزيزات أمنية كبيرة.

وأكد عدد من المحتجين، أن مطالبهم تتمثل في ضرورة النظر عاجلا في وضعية معتمدية جلمة، وتمكينها من مشاريع تنموية تستوعب شبابها المعطل عن العمل.

وكانت مدينة جلمة شهدت حالة من الهدوء صباحا بعد ليلة من المواجهات بين محتجين وقوات الأمن تم خلالها غلق الطرقات ورشق عناصر الأمن بالحجارة، والاستعمال المكثف للغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة أمني بجروح، واختناق عدد من المتساكنين بالغاز المسيل للدموع، الشي ء الذي استوجب نقلهم الى المستشفى المحلي.

وبين والي سيدي بوزيد، محمد صدقي بوعون، في تصريح سابق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن السلط الجهوية طالبت الوحدات الأمنية بتهدئة الأوضاع وضبط النفس، والابتعاد عن استعمال القوة، مثلما دعت عقلاء معتمدية جملة إلى العمل على تهدئة الوضع والمحافظة على المؤسسات الحيوية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here