فاجعة حادث انقلاب حافلة بين عمدون وعين دراهم: نقل 5 مصابين في حالة حرجة إلى العاصمة

0

المنبر التونسي(انقلاب حافلة سياحية) – تقرّر نقل الحالات الحرجة المنجرّة عن الحادث الأليم الذي جد صباح اليوم الأحد، بمنطقة السنوسي، على مستوى الطريق الرابطة بين عمدون (ولاية باجة) وعين دراهم (ولاية جندوبة)، إلى عدد من المستشفيات الجامعية بالعاصمة، وفق ما أفادت به هندة الشابي، مديرة مركز العمليات الصحة الإستراتيجية بوزارة الصحة.
وذكرت الشابي في تصريح ل(وات) أن سيارات الإسعاف وتقل 5 مصابين حالتهم “حرجة”، قد غادرت متوجهة إلى المستشفيات الجامعية بالعاصمة ومنها شارل نيكول والرابطة، بهدف توفير العناية المركزة لهم، إذ أن مستشفيات الخط الأول ومن بينها مستشفى باجة، لا تتوفر بها المعدات اللازمة لعلاجهم.
وتقرر في الأثناء الإبقاء على باقي المصابين ممن حالتهم مستقرة أو يحتاجون الرعاية الصحية والاحاطة النفسية بمستشفيات عمدون وباجة، في حين تحوّلت فرق طبية وسيارات إسعاف من باقي المستشفيات المجاورة لتأمين العلاج لجميع المصابين.
يُذكر أن الحادث الأليم الذي جد صباح اليوم على الساعة الحادية عشر و55 دقيقة بولاية باجة، على مستوى الطريق الرابطة بين عمدون وعين دراهم والمتمثل في انزلاق حافلة سياحية في رحلة داخلية قادمة من تونس، تقل مسافرين، أسفر في حصيلة أولية عن تسجيل 24 حالة وفاة وإصابة 18 بجروح متفاوتة الخطورة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here