كأس رابطة الأبطال: الترجي في كينشاسا والنجم في ام درمان من أجل التدارك

0

المنبر التونسي (كأس رابطة الأبطال) – سيكون الترجي الرياضي التونسي امام تحدي تحقيق خطوة حاسمة من اجل بلوغ الدور ربع نهائي لمسابقة رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم عندما ينزل ضيفا على “فيتا كلوب” الكونغولي السبت ( س17) في كينشاسا في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا (المجموعة الرابعة).

وكان الترجي الرياضي وصل صباح يوم امس إلى الكونغو بعد رحلة في طائرة عسكرية دامت تسع ساعات.

ويدخل الترجي المباراة بحثًا عن الفوز وكسب نقاط المباراة كاملة، لتدارك نصف العثرة التي عرفها الفريق في ملعب رادس في اطار الجولة الثالثة عندما اكتفى بالتعادل للحفاظ على صدارة المجموعة وفتح باب التاهل الى الدور المقبل على مصراعيه ويسعى فيتا كلوب الى تحقيق نقاط المباراة كاملة، وإبقاء حظوظه في التأهل عن هذه المجموعة وإنقاذ ما يمكن إنقاذه رغم صعوبة المهمة حيث انه يملك في رصيده نقطة واحدة واي عثرة على ملعبه ستقصيه كليا من المنافسة على احدى البطاقتين المؤهلتين إلى ربع النهائي.

ويملك فيتا كلوب في رصيده هزيمتين أمام شبيبة القبائل الجزائري بهدف دون رد، وأمام الرجاء البيضاوي المغربي بالنتيجة ذاتها وتعادل مع الترجي المتصدر من دون اهداف.

ولئن حافظ الترجي التونسي على صدارة المجموعة الرابعة، بدوري أبطال إفريقيا ( 7 نقاط) ، رغم تعادله سلبا أمام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الثالثة من دور المجموعات فانه في حاجة لجمع مزيد من النقاط حتى يضمن عبوره للدور المقبل في المركز الاول رغم انه يتقدم على ملاحقه الرجاء البيضاوي بنقطة واحدة وسيلعب زملاء بن شريفية في الجولة الاخيرة في الجزائر مع شبيبة القبائل .
ويغيب عن الرحلة رائد الفادع الذي سيركن للراحة 10 أيام لملازمة علاج خاص وتدريبات على انفراد بعد ان خضع إلى كشوفات طبية أثر الإصابة التي تعرض لها في اللقاء الأخير امام مستقبل سليمان الذي فاز فيه الترجي 1- صفر في اطار لقاء متاخر لحساب البطولة .

وينتظر أن يُعوّل معين الشعباني خلال هذه مباراة على العناصر التالية :

معز بن شريفية – إيهاب المباركي – إلياس شتي – محمد علي اليعقوبي – عبدالقادر بدران – فوسيني كوليبالي – محمد علي بن رمضان – عبد الرؤوف بن غيث – أنيس البدري – حمدو الهوني ـ إبراهيم واتارا.

وفي المجموعة الثانية يتحول النجم الساحلي الممثل الثاني لكرة القدم التونسية في كاس رابطة الابطال الى ام درمان لملاقاة مستضيفه الهلال السوداني السبت (س 20) ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بينما يتبارى لحساب نفس المجموعة الأهلي المصري مع مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي.

وتبدو الوضعية شائكة نسبيا في هذه المجموعة في ظل تساوي الهلال والنجم والأهلي في الترتيب برصيد 6 نقاط بينما يقبع بلاتينيوم في ذيل الترتيب من دون نقاط.

وفجر الهلال (وصيف بطل المسابقة عامي 1987 و1992) مفاجأة من العيار الثقيل عندما تفوق على فريق جوهرة الساحل (1-0) في مباراتهما لحساب الجولة الماضية بملعب رادس.

وسيسعى الفريق السوداني لاستغلال مؤازرة جماهيره للفوز وتعزيز آماله في حجز احدى البطاقتين المؤهلتين الى ربع النهائي غير ان النجم الساحلي الفائز باللقب عام 2007 سيجتهد في سبيل تعويض خسارته في الجولة الماضية وذلك بالرغم من افتقاده لخدمات نجمه المخضرم ياسين الشيخاوي بسبب الإصابة.

ويشارك قائد الفريق ياسين الشيخاوي في رحلة الفريق الى السودان رغم إصابته حتى يكون إلى جانب زملائه في المواجهة الهامة مساء السبت.

كما سيكون الايفواري سليمان كوليبالي ضمن المجموعة التي سيعول عليها النجم بعد ان اصبح مؤهلا قانونيا لتعزيز الصفوف وستكون الاولى له مع فريق جوهرة الساحل في المسابقة الافريقية بعد ان خاض مباراته الاولى ضمن البطولة المحلية في لقاء الكلاسيكو امام النادي الافريقي.

وقد اجرى النجم الساحلي صباح امس الخميس اخر حصة تدريبية في سوسة قبل التحول في رحلة خاصة إلى السودان لمواجهة مضيفه الهلال.

واختار المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو 18 لاعبًا للمشاركة في رحلة السودان تحت شعار تحقيق الانتصار ورد الاعتبار بعد الخسارة على يد نفس الفريق في الجولة الماضية بتونس .

وتضم قائمة النجم:

مكرم البديري وأشرف كرير وأحمد الرداوي وبهاء الدين السلامي وعمر كوناتي وزياد بوغطاس ومرتضى بن وناس وفراس بالعربي ووجدي كشريدة وأمين بن عمر ومالك بعيو ومحمد المثناني وماهر الحناشي وإيهاب المساكني وداروين غونزاليس وكريم العريبي وسليمان كوليبالي وحازم الحاج حسن .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here