بطولة أستراليا المفتوحة: اليابانية ناومي أوساكا والأميركية سيرينا وليامس تتأهلان إلى الدور الثاني

0

المنبر التونسي (بطولة أستراليا المفتوحة) – بلغت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة رابعة وحاملة اللقب الدور الثانية لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها على التشيكية ماري بوزكوفا 6-2 و6-4 يوم الإثنين 20 جانفي 2020.

وكسبت أوساكا (22 عاما) المجموعة الأولى بسهولة 6-2 قبل ان تخسر إرسالها مرة واحدة في المجموعة الثانية وكانت في الشوط الخامس 1-4 حيث وجدت نفسها متخلفة 2-4 لكنها انتفضت وكسبت أربعة أشواط متتالية لتحسمها في صالحها 6-4 وبالتالي المباراة في ساعة و20 دقيقة.

وارتكبت أوساكا العديد من الأخطاء المباشرة بلغت 28 مقابل 13 للتشيكية المصنفة 59 عالميا والبالغة من العمر 21 عاما.

وقالت أوساكا “لم ألعب ضدها أبدا في السابق وبالنسبة لي لا يزال من الصعب اللعب ضد لاعبة لم يسبق لي مواجهتها في الدور الاول لبطولة كبرى. ولكنها أصغر مني وأعتقد أننا سنلتقي دائما في المستقبل”.

وتلتقي أوساكا التي توجت بلقب العام الماضي على حساب التشيكية بترا كفيتوفا، في الدور الثاني مع الصينية سايساي زهانغ.

وحجزت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس (38 عاما) بطاقتها الى الدور لاثاني بفوز سهل على الروسية اناستازيا بوتابوفا المصنفة تسعين عالميا 6-صفر و6-3.

واحتاجت سيرينا، التاسعة عالميا والساعية الى معادلة الرقم القياسي في عدد الالقاب في البطولات الكبرى (24) الموجود بحوزة الاسترالية مارغاريث كورت، الى 58 دقيقة فقط للتغلب على بوتابوفا، لتضرب موعدا مع السلوفينية تامارات زيدانسيك السبعين أو الكورية الجنوبية نا-لاي هان الـ179 والمشاركة ببطاقة دعوة.

وتوجت سيرينا بطلة سبع مرات في أستراليا آخرها في 2017 على حساب شقيقتها فينوس، زكان الاخير لها أيضا في البطولات الكبرى حيث خسرت بعد ذلك أربع مباريات نهائية في الغراند سلام، ولم تفز خلالها حتى بأي مجموعة.

وبعد أن غابت عن أربع بطولات كبرى متتالية بسبب الحمل ثم وضعها مولودتها الأولى، عجزت سيرينا المصنفة ثامنة في أستراليا، عن احراز أي لقب كبير وسقطت عند العقبة الأخيرة أربع مرات في ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز عامي 2018 و2019، فيما خرجت من الدورين الرابع (2018) والثالث (2019) في رولان غاروس، وربع نهائي أستراليا (2019).

وافتتحت الأميركية التي دخلت العقد الرابع من الزمن كلاعبة محترفة، الموسم الحالي بطريقة جيدة بتتويجها في دورة أوكلاند النيوزيلندية الأسبوع الماضي، محققة لقبها الثالث والسبعين في مسيرتها الاحترافية، والأول لها منذ أستراليا المفتوحة عام 2017.

وكررت اللاعبة الأميركية الواعدة كوري غوف ابنة الخامسة عشرة إنجازها في الدور الأول لبطولة ويمبلدون العام الماضي عندما أطاحت بمواطنتها المخضرمة فينوس وليامس (39 عاما) من الدور الأول، وأخرجتها من الدور ذاته في البطولة الأسترالية بالفوز عليها 7-6 (7-5) و6-3.

وتلتقي غوف المصنفة 67 عالميا في الدور المقبل مع الرومانية سورانا سيرستيا المصنفة 75 عالميا.

وتعتبر غوف أصغر لاعبة تشارك في بطولة بطولة أستراليا ويفصل 24 عاما بينها وبين منافستها الأكبر في النسخة الحالية والمصنفة 55 عالميا وصاحبة سبعة ألقاب كبرى (5 في ويمبلدون و2 في فلاشينغ ميدوز).

وكانت غوف تغلبت على فينوس في الدور الاول من بطولة ويمبلدون 6-4 و6-4 العام الماضي.

وهي المرة الخامسة التي تخرج فيها فينوس من الدور الاول للبطولة الاسترالية بعد اعوام 2006 و2014 و2016 و2018، علما بأن افضل نتيجة لها في ملبورن المباراة النهائية عامي 2003 و2017 وخسرتهما أمام شقيقتها سيرينا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.