دواء تقليدي لعلاج كورونا!؟

0

المنبر التونسي (كورونا) – رجّح علماء من معهد شنغهاي للمواد الطبية التابع لأكاديمية العلوم الصينية ومعهد ووهان لعلم الفيروسات، الجمعة 31 جانفي 2020، أن دواء مستخدما في الطب التقليدي الصيني يمكن أن يحد من تكاثر فيروس “كورونا”.
ونقلا وكالة نوفوستي، عن العلماء قولهم إن تركيبة الدواء المعروف باسم Shuanghuanglian Koufuye تضم مكونات مأخوذة من نباتات العسلة اليابانية والدرقة البيقالية إضافة إلى forsythia suspensa.

الجدير بالذكر، أنّ الطب الصيني التقليدي يعدّ أن هذه النباتات الثلاث تساعد في إزالة الحمى وإخراج السميات وتطهير جسم الإنسان من الخارج والداخل، بينما تشير دراسات علمية حديثة إلى أن دواء Shuanghuanglian Koufuye يتميز بفعالية عالية ضد البكتيريا والفيروسات، فضلا عن قدرته على تقوية المناعة.

وبدأ باحثون قبل سنوات، من معهد شنغهاي للمواد الطبية دراسة الدواء ليكتشفوا عام 2003 أنه يمكن أن يتصدى للالتهاب الرئوي اللانموذجي.

وفي الفترة اللاحقة أكدوا أنه أظهر فعاليته في علاج الحالات التي تسببها فيروسات الإنفلونزا من أنواع H7N9 وH1N1 وH5N1، وأيضا المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة SARS، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية MERS، فيما يجري العلماء الصينيون حاليا الاختبارات السريرية للدواء، وفق نوفوستي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.