عاصفة ‘كيارا’.. تعلّق الرحلات الجوية وتُوقف القطارات في أوروبا

0

المنبر التونسي(عاصفة كيارا) – أُلغيت مئات الرحلات الجوية وعُلقت حركة القطارات بين فرنسا وبريطانيا وكذلك في ألمانيا، بعد إصابة ثلاثة أشخاص بجروح، اليوم الاثنين 10 فيفري 2020، بسبب العاصفة ”كيارا” التي تضرب شمال غرب أوروبا وتسبّبت بأضرار وفيضانات وانقطاع في التيار الكهربائي.

وفي فرنسا، أُعلنت حالة إنذار ”برتقالي” في 42 من المحافظات الفرنسية الـ96 أمس الأحد وطُلب من السكان تجنّب المناطق الحجرية والسواحل والرحلات البحرية. وتم تخفيض درجة الإنذار في 11 محافظة صباح اليوم الاثنين إلى “الأصفر”.

أمّا في بريطانيا، البلد الأكثر تضررا من هذه العاصفة، فقد شهدت حركة النقل اضطرابات تمثلت في إلغاء أو تأجيل رحلات للطائرات والقطارات والعبّارات بعدما جلبت العاصفة ”كيارا” أمطارا غزيرة ورياحا عاتية تجاوزت سرعتها 130 كيلومترا في الساعة. ومايزال قسم من البلاد في حالة الإنذار ”الأصفر” صباح اليوم الاثنين، بعد أن أُعلن الإنذار ”البرتقالي” بسبب الرياح العاتية أمس الأحد.

وذكرت هيئة الطاقة في البلاد أنّ 62 ألف منزل كان محروما من التيار الكهربائي مساء الأحد، وسُجلت أكبر سرعة للرياح بلغت 150 كيلومترا في الساعة في قرية ”أبردايرون” في مقاطعة ويلز بشمال البلاد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here