خطية مالية لرجل طلب تقبيل زميلته في العمل

0

المنبر التونسي(خطية مالية) – قضت المحكمة الجزائية في جدة بالمملكة السعودية، بتغريم رجل من جنسية عربية، بـ 4 آلاف ريال، لأنه أراد تقبيل زميلته في العمل، وفق ما ذكرته وسائل اعلام محلية.
وتفيد حيثيات القضية، أن الشاكية تقدمت ببلاغ أفادت فيه بتعرضها للتحرش من موظف بمقر عملهما، واتهمته بمسكها وطلبه أن تريه صورها إضافة إلى طلبه تقبيلها مكررا عبارة ”هاتي بوسة” (أعطيني قُبلة)، وأنه حاول الالتصاق بها وهددها بالخصم من راتبها إن لم تتجاوب معه.
وأحيل البلاغ إلى النيابة العامة التي استجوبت المتهم وأفرجت عنه بالكفالة ومنعته من السفر احتياطياً، غير أنه أنكر ملامسة الموظفة وبرر طلب تقبيلها بأنه كان على سبيل المزاح.
وأوضحت المحكمة في قرارها أن لها سلطة تقديرية كون نظام مكافحة التحرش وضع العقوبات على الخيار بين الغرامة والسجن، وبينت أنه لم يثبت إدانة المتهم بلمس الموظفة‏ ولم يقدم المدعي العام بالنيابة دليلا على ذلك، ورأت أن ”المتهم وقع في زلة” لو عوقب عليها بعقوبة مغلظة كالسجن قد تؤثر عليه كونه سيخالط المجرمين والفسدة، خصوصا وأنه منحفظة القرآن
وادعى المتهم أن الشاكية كانت تراسله بخصوص الحضور والانصراف من العمل، وتطلب منه تشغيل الأغاني ورفع الصوت، فضلا عن مناداته بـ ”حمادة” ما يؤكد تجاوزها وعدم تقيدها بعلاقة العمل الرسمية، لافتاً إلى أنه من حفظة كتاب الله، ومتزوج منذ أشهر عدة ولم يعرف عنه سلوك سيئ.
وخلصت المحكمة إلى إدانة المتهم بجريمة التحرش، ورفضت محاولات تبريره الطلب بأنه كان على سبيل المزاح، وقررت براءته من تهمة مسكها أو ملامستها لعدم ثبوت الحجة، وفق صحيفة ”عكاظ”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.