يومين قبل نهائي السوبر: مصر تمنح الحصانة الديبلوماسية لأحمد أحمد

0

المنبر التونسي (مصر) – وقّع وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي اليوم الاربعاء بحضور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري ورئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد على اتفاقية تجديد استضافة مصر لمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لـ 10 سنوات مقبلة والتي سيتم تجديدها تلقائيا بين الطرفين.

وقال صبحي إن الاتفاقية الموقعة تأتي كبديل لاتفاقية المقر السابقة التي تم إبرامها في نوفمبر عام 2007 بين الطرفين، مضيفاً أنه بعد انتهاء الاتفاقية السابقة، تقدم (كاف) بطلب توقيع اتفاقية جديدة.
وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أنه في ضوء رغبة الحكومة المصرية، في مواصلة دعم أنشطة الاتحاد الافريقي وجهوده، تمت الموافقة على استضافة مقر (كاف) عشر سنوات تتجدد تلقائيا.
ووفقاً للاتفاقية، تضمن السلطات المختصة توفير خدمات المرافق لضمان تزويد المقر بالخدمات العامة الضرورية، بما في ذلك الكهرباء والمياه والصرف الصحي والغاز والهاتف والتلغراف والنقل المحلي، والحماية المدنية، كما تتضمن الاتفاقية حزمة الامتيازات الضريبية والجمركية التي سيتمتع بها مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في مصر الى جانب الحصانة الديبلوماسية. 
هذا الاتفاق اثار جدلا خاصة وانه جاء يومين قبل نهائي السوبر بين الزمالك والترجي .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.