اتفاقية شراكة بين المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم و وزارة المرأة

0

المنبر التونسي(وزارة المراة) – أشرف كل من رئيس المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم “التيب للتحكيم” السيد البشير سعيد و وزيرة المرأة والأسرة والطفولة السيدة نزيهة العبيدي الاربعاء 19 فيفري 2019 بمقر وزارة، على موكب توقيع اتفاقية شراكة.

وتهدف الاتفاقية الموقّع عليها إلى دعم سبل التعاون المشترك بين المحكمة و وزارة المرأة للتعريف بالمنجز التونسي في مجال التشريعات البديلة ونشر وترسيخ ثقافة التحكيم الدولي ، بما يساعد في تحقيق الائتمان للمستثمرة و سائر نساء الأعمال بما توفره المحكمة من خدمات تحقيقا للانصاف و سرعة الفصل في النزاعات لا سيما منازاعات الاستثمار و سائر المنازعات التجارية.

كما سيتم العمل من خلال هذه الاتفاقية على إرساء تعاون بصفة منتظمة بين “التيب للتحكيم” و وزارة المرأة، بما يساهم في الاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتوفّرة لدى المحكمة في مجال التدريب والتكوين في مجال التوفيق والمصالحة والتحكيم من جهة وفض النزاعات الخاضعة للتحكيم من جهة أخرى.

وأكد السيد البشير سعيد بالمناسبة على أهمية هذه الاتفاقية التي تعكس التزام المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم بتكوين المرأة التونسية و إعطائها الأولوية، بما يساهم في خلق جيل من المحكمات مضيفا إلى دورها في التعريف بالمحكمة في محيطها الدولي كفضاء للتكوين في التحكيم و المصالحة و كهيكل دولي لفض النزاعات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.