اتّحاد الشغل يُحذّر من تسريح عمال حقل نوارة

0

المنبر التونسي(اتحاد الشغل) – أكد الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين في بيان أصدره اليوم الخميس 20 فيفري 2020 رفضه لكل قرارات تسريح عمال من حقل نوارة المتخذة من طرف المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية والشركة النمساوية OMV بشكل أحادي ودون استشارة الطرف الاجتماعي وقبل تحديد اتفاق حول طرق الانتداب بالحقل وإعطاء الأولوية للمباشرين حاليا.

كما ندد الاتحاد باللجوء إلى الحلول الأمنية والاستعانة بالقوة العامة لفض الإشكاليات الشغلية بالحقل وطالب العمال بالبقاء في مقرات عملهم وعدم المغادرة ورفض أي قرار يتعلق بمستقبلهم المهني طالما لم يتم التفاوض مع الاتحاد.

كما أعلن الاتحاد في البيان ذاته تمسكه بتأسيس هيكل وقتي يضم ممثلين عن الاتحاد وعن المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية وشركة OMV يتولى مراقبة عملية الانتداب ويضع آليات لتسيير الحقل ضمان لحسن العمل به وتواصل الإنتاج.

هذا ويشار إلى أن عددا من عمال شركات المناولة بحقل نوارة كانوا قد رفضوا المغادرة إثر نهاية عقود شركاتهم مع المشرفين على المشروع واعتصموا بمقرات عملهم مطالبين بإلغاء عقود المناولة وإدماجهم وإعطائهم الأولوية بالانتداب نظرا للخدمات التي أسدوها طيلة مرحلة أشغال تركيز المشروع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.