طبيب يسافر للمناطق الفقيرة كي يعالج أسنان الفقراء بالمجان

0

المنبر التونسي(طبيب اسنان) – لا يوجد أفضل من ابتسامة مشرقة وجميلة لتعزيز ثقتك بنفسك، لكن بالنسبة للعديد من الناس حول العالم فإن الحفاظ على صحة الفم والإلتزام بزيارات منتظمة لعيادة طب الأسنان أمر شبه مستحيل.
فيليب روسي طبيب صنع الحدث في البرازيل:
في بلدان العالم الثالث المنكوبة، يعيش بعض الناس طوال حياتهم دون امتلاك فرشاة أسنان، ولا يزورون طبيب أسنان إلا في الحالات الحرجة، وهذا بالضبط ما يسعى طبيب الأسنان البرازيلي فيليب روسي لتغييره.
يعلم فيليبي إلى أي مدى يمكن للناس أن يسعدوا بابتسامة تجعلهم يشعرون بالفخر لإظهارها، إنه يتفهم أيضًا الألم الجسدي والعاطفي الناجم عن التعايش مع أسنان فاسدة ومكسورة، لذلك أنشأ جمعية خيرية تسمى Por1sorriso تهدف إلى ترميم أسنان الأشخاص الأقل حظًا في جميع أنحاء العالم ودون أي مقابل مادي، وقد استطاع حتى الآن زرع حوالي 1500 ابتسامة.
شارك فيليب المذهل في صفحته على إنستغرام صورا لأشخاص قبل وبعد إعادة ترميم أسنانهم مجانًا. بمجرد أن تطيل النظر في وجوههم السعيدة، ستعلم مدى أهمية وجمالية ما يقوم به الدكتور فيليب وفريقه.
يقدم فيليب بالإضافة إلى الترميم مختلف العلاجات مثل تنظيف الأسنان وحشوها وزرعها.. لديه جيش يفوق 4000 متطوع يرافقونه في رحلاته إلى البلدات والقرى النائية، تكلف كل رحلة تطوعية مدتها خمسة أيام المؤسسة الخيرية حوالي 5000 دولار ويتم تمويلها بالكامل من خلال جمع التبرعات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.