قائمة أقوى جوازات سفر لعام 2020

0

المنبر التونسي(جوازات سفر) – تتيح جوازات السفر الخاصة ببعض الدول لمواطنيها الوصول إلى بلدان أكثر مقارنة بجوازات سفر أخرى، مما يجعلها أكثر قوة من غيرها.

ولا تعد جوازات السفر متساوية من حيث القيمة والأهمية، بناء على مجموعة من العوامل؛ فإن عدد البلدان والأقاليم التي يمكنك زيارتها بشكل قانوني دون الحصول على تأشيرة مسبقة يرجع في الواقع إلى نوع جواز السفر الذي تحمله.

جواز السفر الياباني الأقوى
وفقًا لتقرير نشره موقع “بيزنس إنسايدر” الأميركي، فإن جواز السفر الياباني يعد أقوى جواز يمكن أن تحصل عليه على هذا الكوكب في عام 2020.
ويمكن للذين يحملون جواز سفر ياباني زيارة 191 دولة ومنطقة حول العالم من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول. ومن المرجح أن يزور السياح اليابانيون الدول الآسيوية الأخرى، ومنها كوريا وتايوان وتايلند وهاواي وسنغافورة.
وخلال ديسمبر 2019، بلغ عدد المسافرين اليابانيين 1.71 مليون مسافر. وخلال عام 2019 بأكمله بلغ عدد المسافرين اليابانيين عشرين مليون مسافر على الصعيد الدولي.

الجواز السنغافوري ثانيا
لا يعد جواز السفر الياباني الوحيد الذي يستحق الحصول عليه، ويكشف التقرير نفسه أن ثاني أقوى جواز سفر في العالم هو جواز سفر سنغافورة. ويمكن لأي شخص يحمل الجواز السنغافوري السفر إلى 190 وجهة حول العالم من دون الحصول على تأشيرة.

وتدعم سنغافورة العلاقات الدبلوماسية مع ما يقارب 190 دولة حول العالم، ولديها علاقة قوية بشكل خاص مع الصين والولايات المتحدة، حيث تعمل كشريك إستراتيجي لجنوب شرق آسيا.
وتشير الدراسات إلى أن السنغافوريين يفضلون زيارة الدول الآسيوية الأخرى، وتشمل بعض الوجهات الأكثر زيارة من قبل السنغافوريين ماليزيا واليابان وتايوان وإندونيسيا وهونغ كونغ وتايلند.

الألماني والكوري الجنوبي ثالثا
يمكن لأي شخص يحمل جواز السفر الألماني الوصول إلى 189 وجهة دولية، ولن يحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة. ويتقاسم جواز السفر الألماني المرتبة الثالثة مع جواز سفر كوريا الجنوبية؛ إذ إنهما يسمحان لحامليهما بزيارة عدد البلدان نفسه.
وتشير الإحصاءات إلى أن ألمانيا بلد يتميز بحب مواطنيه للسفر والرحلات، حيث يختار العديد من الألمان استكشاف بلادهم بدل زيارة وجهات دولية أخرى. لكن الدول الأكثر شعبية التي يزورها الألمان تشمل إسبانيا وإيطاليا والنمسا وتركيا.
أما كوريا الجنوبية فتربطها علاقة وثيقة مع كل من روسيا والصين واليابان والولايات المتحدة وكوريا الشمالية. وتبعا لذلك، تتمتع جوازات السفر الكورية الجنوبية بقوة تعكس الدور الإيجابي الذي تضطلع به البلاد على الساحة العالمية.

إيطاليا وفنلندا.. 188 وجهة
جوازا السفر الإيطالي والفنلندي يحتلان المرتبة الرابعة في القائمة، حيث يمكّن هذان الجوازان حامليهما من الوصول إلى 188 وجهة حول العالم من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.